موعد صرف 818 مليون ريال لمستفيدي سكني عن شهر يناير

كشف صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف مستحقات المُستفيدين من برنامج “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك عن شهر يناير الجاري حيث بلغ إجمالي ما جرى إيداعه في حسابات المستفيدين إلى نحو 34 مليار ريال حسب آخر الإحصائيات الرسمية في هذا الشأن.

وأكد الصندوق أن المبالغ المالية التي سيتم صرفها هذا الشهر جرى تخصيصها لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم وذلك امتدادًا لعمليات إيداع الاستحقاقات منذ يونيو عام 2017، مشددًا على أن هدف تلك الحلول السكنية هو تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان بالإضافة إلى العمل على رفع نسبة التملك لنحو 70% مع نهاية 2030، إلى جانب توفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل دائم.

موعد صرف 818 مليون ريال لمستفيدي سكني

وأعلن الصندوق، إيداع 818 مليون ريال في حسابات المستفيدين من “سكني” ابتداءً من اليوم وهو ما يتعلق بشهر يناير الجاري، منوهًا إلى التزامه الكامل بإيداع الدعم السكني في موعده الذي تم تحديده سابقًا بشكل شهري في إطار الخطة الموضوع من الجهات المعنية في المملكة بشأن الارتقاء بالبرامج السكنية بشكل عام.

سكني

ويتجاوز أعداد المستفيدين من القرض المدعوم من بداية إعلان التحول وحتى نهاية عام 2021 نحو 600 ألف مستفيد بكل المناطق، حيث يعمل البرنامج بشكل مستمر على طرح العديد من المشروعات المميزة من خلال الموقع الإلكتروني.

طرح أراضي مجانية بالمناطق

وطرح البرنامج مؤخرًا أكثر من 180 ألف قطعة أرض مجانية بمختلف مناطق المملكة خاصة الرياض، والمدينة المنورة، وجازان، والقصيم، وحائل، والجوف، والشرقية، وتبوك، كما حدد كل الشروط الخاصة بالبرنامج وطريقة التقديم، حيث أعلنت عن حجز ألفي عقد خلال ساعة من طرح الإعلان المتعلق بتلك الأراضي.