موعد مباريات ملحق كأس العالم 2022 الأوروبي

تقترب التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم من خط النهاية. مع وجود عدد قليل من الفرق التي حصلت على مؤهلات رسمية، ظلت فرص الفرق الأخرى معلقة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتعتمد التصفيات الأوروبية على مباريات جماعية، حيث يتنافس 16 فريقًا في 10 مجموعات، الفريق الفائز بالمجموعة يتأهل مباشرة لكأس العالم في قطر.

بينما يتنافس الوصيف في التصفيات لاختيار 3 فرق أوروبية للانضمام إلى العشرة المتأهلة، حيث يوجد 13 مقعدًا لأوروبا وحدها، من أصل 32 فريقًا في النهائيات.

الملحق العالمي لكأس العالم 2022

تم الإعلان عن موعد القرعة للمباراة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، سيتم إجراء القرعة في 26 نوفمبر، وستبدأ قرعة التصفيات الأوروبية لتصفيات كأس العالم 2022 الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية، 9:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

موقع اليويفا هو المنصة الرئيسية التي تعرض قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، باستثناء بعض الدول التي يتم بثها على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون.

ملحق كأس العالم

 

في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من المتوقع أن يتم البث على قناة beIN Sports ،وتحديداً beIN News، وهي المحطة التلفزيونية الرياضية الأكثر شعبية في المنطقة.

وستقام مباريات نصف النهائي بين عشرة منتخبات تأهلت من خلال التصفيات وأفضل فريقين لم يتأهلوا.

تتنافس ثمانية فرق على لقب البطل الوطني، والفائز يصبح عضوا في المنتخب الوطني للولايات المتحدة، الفرق الـ 12 مقسمة إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم أربع فرق، كما هو محدد في القرعة.

الملحق الأوروبي لكأس العالم 

ومن المتوقع أن تقام مباريات الدور قبل النهائي من التصفيات الأوروبية يومي 24 و 25 مارس، بينما تقام المباريات الثلاث الأخيرة بين الفرق المتأهلة يومي 28 و 29 من نفس الشهر.

  • منتخب ألمانيا : أول فرق تتأهل من قسم واحد للمجموعة خلال الجولة العاشرة.
  • منتخب الدنمارك : ثاني منتخب أوروبي يحجز مكانه في نهائيات المونديال، بعد تقدمه في المجموعة السادسة برصيد 27 نقطة قبل الدور الأخير.
  • منتخب فرنسا : وفي الجولة الأخيرة حجز تذكرة التأهل لكأس العالم 2022، بعد أن سحق كازاخستان بـ8 أهداف دون أي رد، وقاد المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب فنلندا.
  • منتخب بلجيكا : فاز على إستونيا وتصدر المجموعة الخامسة برصيد 19 نقطة بفارق 5 نقاط عن ويلز في المركز الثاني.
  • منتخب كرواتيا : فاز المنتخب الكرواتي بالبطولة أمام روسيا في المباراة النهائية، وتصدر المجموعة الثامنة.
  • منتخب صربيا : سقط منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو على أرضه. تأهل في مونديال 2022 بفوزه على البرتغال التي دربها رونالدو.
  • منتخب إسبانيا : تأهلت إسبانيا لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها 3-0 على السويد التي أنهت المجموعة في المركز الثاني خلف هولندا.