سكني يوضح موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر

سكني يوضح موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر
طباعة عقد إيجار

صندوق التنمية العقاري السعودي هو صندوق تم إنشاؤه مؤخرًا، حيث يمكن للمواطن من خلاله التسجيل، وذلك عبر الموقع الخاص به عبر الإنترنت، حيث يمكنه الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله، حيث أن هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في العميل، وذلك بهدف الحصول على الدعم المطلوب، كما أن هناك أنواع عديدة من القروض، والتي يمكن الحصول عليها من خلال البنك، كذلك فإن البنك لا يسعي للحصول على أي ربح، كما أنه يقدم العديد من النشاطات الأخرى، والتي يمكن للمواطن أن يستفيد بإحداها.

من ناحية أخري فإن البنك قد قام منذ إنشائه في العام 1974 على دعم السكن الخاص 1.4 مليون أسرة مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يعد كل ذلك مساهمة من البنك في العمل على تنمية المشروعات السكنية، والوصول بإن يكون لكل مواطن سكن خاص به، كما أنه تم العمل على تقديم عدد من القروض، وذلك لما يصل 860 ألف أسرة، حيث أمكنها ذلك من تملك وحدات سكنية خاصة بهم، حيث عمل ذلك على إرساء مبدأ التكافل، والعمل كذلك على أن يكون لكل شخص مسكن خاص به.

وقد تم الإعلان عن موعد صرف الدعم السكني وهو يوم 24 في المعتاد من الشهر الميلادي، ويمكن الحصول عليه في مده أقصاها ثلاث أيام.

مشروعات بنك التنمية العقاري

هناك عدد من المشروعات التي يقوم البنك بتمويلها، والتي يمكنه من خلالها الحصول على المطلوب، حيث يمكنه إتباع الخطوات اللازمة لذلك، أما عن المشروعات التي يمكن أن يقوم البنك بتمويلها، فإنها تتضمن القيام بتمويل شراء شقق سكنية، أيضًا عمليات تمويل البناء داخل المملكة، كذلك فإنه يقوم بدعم عمل مشاريع عقارية خاصة أو تجارية، بالإضافة إلى العديد من القروض ذات الأهداف المختلفة، والتي يمكن للمواطن أن يجد له سكن خاص به وبأسرته.

أنواع القروض المقدمة من البنك

يعمل البنك على تقديم عدد من القروض، يمكن للعميل أن يختار ما يناسبه منها، حيث تتمثل أنواع القروض المختلفة والمقدمة من خلال البنك في الآتي :

الدعم السكني

  • قرض كنف.
  • القرض العقاري.
  • قروض دراسية.
  • التمويل المدعوم.
  • القروض الشخصية.
  • القروض الخاصة بالزواج.
  • أيضًا القروض الخاصة ببطاقات الائتمان.