أهم إنجازات نادي الشباب السعودي الرياضية

أهم إنجازات نادي الشباب السعودي الرياضية
النظام الاكاديمي

حقق نادي الشباب العديد من الإنجازات التاريخية ويعد أقدم نادي سعودي ولا يزال شامخاً  حيث تأسس الليث في سنة 1367هـ/ 1368هـ. ويقول د. أمين ساعاتي: (إنه ناتج إنفصال عن فريق الموظفين)، ويتفق مؤسسو نادي الشباب على ذلك، إلا أنهم يختلفون حول تاريخ التأسيس، وفي عام 1377هـ أعلن عبدالرحمن بن سعيد الانفصال عن نادي الشباب وشكل –  برفقة آخرين من لاعبي ناد الشباب آن ذاك – نادٍ آخر.

ويتسع هذا الملعب لحوالي خمسة عشر ألف (15.000) متفرج، وهناك الملعب الرديف – والذي أُقيم على نفقت صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد بن سلطان – وهو مزروع بالعشب الطبيعي أيضاً.

وكذلك هناك العديد من الملاعب الأخرى : كملاعب التنس الأرضي – وملاعب خارجية لكرة الطائرة والسلة واليد وحلبات مصارعه كما توجد بمقر النادي صالات متخصصة للعبة الأسكواتش.

نادي الشباب

 

ومن الجدير بالذكر، إن نادي الشباب هو أول نادي سعودي يستفيد من المنشأت التي وفرتها الحكومة الرشيدة لأبناء هذا البلد، فقد تم استحداث (النادي الراقي) ليستفيد منه الجميع من الشباب الرياضي.

حقق فريق نادي الشباب أكثر من ست عشر(16) بطوله، ومن الجدير بالذكر إن الشباب ثالث نادي سعودي يجمع بين الدوري والكأس، كما أنه أول فريق يفوز بأكثر من بطولتين في موسم واحد، حيث حقق أربع بطولات في سنة 1413هـ، وبهذا قد قدمنا لكم أهم الإنجازات التي حققها نادي الشباب السعودي.