نقلة ترفيهية كبيرة بالسعودية.. إطلاق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

نقلة ترفيهية كبيرة بالسعودية.. إطلاق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية
تردد قناة أبوظبي الرياضية

أطلق صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية حيث تهدف تلك الخطوة إلى تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة في ظل ارتفاع درجات الاهتمام بها بشكل عام.

وحسب ما ورد من الصندوق فإن مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية التي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تطمح لأن تصبح رائدة في تطوير هذا القطاع على الصعيدين المحلي والدولي خلال السنوات المقبلة.

خطوات متسارعة لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

ووقعت مجموعة “ساڤي” مؤخرًا اتفاقية استحواذ على شركة ESL التي تتميز عالميًا بتنظيم الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية.

سافي للألعاب الإلكترونية

 

كما عملت المجموعة على توقيع عقد استحواذ على شركة FACE IT والتي تعد المنصة الرقمية الرائدة بالرياضات الإلكترونية، حيث قامت بدمج الشركتين في إطار تحقيق أهداف مجموعة “ساڤي” التي تتعلق بهذا القطاع، حيث شددت على أن عمليات الاستحواذ خضعت لكل الشروط وحصلت على الموافقات التنظيمية بذلك.

الهدف من تأسيس مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

وهدف تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية إلى العمل على تمكين قطاعات الترفيه والرياضة، بالإضافة إلى توفير فرص تنموية مع تعزيز عملية تنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة بما يخدم الصالح العالم.

وخطت المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في الارتقاء بالجانب الترفيهي خلال السنوات الأخيرة، حيث كانت إحدى تلك المنتجات هو موسم الرياض الذي يقدم آلاف الفعاليات بشكل متواصل على مدار العام، فيما يملك صندوق الاستثمارات العامة محفظة استثمارية متنوعة ترتكز على الاستثمار في الفرص الواعدة محليًا وعالميًا بما يخدم رؤية المملكة 2030.