5 نصائح بسيطة ستجعل شعرك ينمو بشكل أسرع

5 نصائح بسيطة ستجعل شعرك ينمو بشكل أسرع
اسرع طريقه لنمو لشعر

يمكن استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لنمو الشعر بسرعة، بالإضافة إلى طرق طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها في المنزل بالإضافة إلى ذلك، إذا تم أخذ بعض النقاط المهمة في الاعتبار، يصبح من الممكن الحصول على شعر طويل في وقت قصير.

 نصائح لنمو الشعر بسرعة

إليكِ بعض النصائح المهمة التي تساعدك على نمو شعرك بسرعة وهي كما يلي:

الاهتمام بالتغذية

طريقة نمو الشعر بسرعة هي من خلال التغذية، أولاً وقبل كل شيء، من الضروري الانتباه إلى التغذية المنتظمة، كما يوفر النظام الغذائي المنتظم والقائم على البروتين شعرًا صحيًا وسريع النمو، كما يجب تضمين فيتامينات C وE في النظام الغذائي، كما يغذي فيتامين هـ بصيلات الشعر عن طريق تنظيم تدفق الدم، كذلك يساعد فيتامين سي في تكوين شعر أكثر صحة.

العناية بالشعر

العناية بالشعر المنتظمة تبرز شعرًا صحيًا كثيفًا وسريع النمو، لهذا أثناء غسل الشعر، يجب أن يكون الماء الأخير باردًا للشطف بهذه الطريقة يتم تنشيط بصيلات الشعر وينمو الشعر.

تجنب مصففات الشعر

تمنح مصففات الشعر حرارة شديدة للشعر، مما يتسبب في تكسره وتلفه، لهذا السبب يوصى بالابتعاد عن أدوات التصفيف المستخدمة لفرد الشعر أو تجعيده، وبالتالي يتم الحصول على شعر أكثر صحة وحيوية وسرعة النمو، كما يعتبر تشكيل الشعر بشكل طبيعي أكثر فعالية بدلاً من تصفيفه بالحرارة.

ما الذي يساعد ع نمو الشعر؟

العناية بغسل الشعر

يعتقد الأشخاص الذين يغسلون شعرهم باستمرار أنه سيكون لديهم شعر أنظف وأكثر صحة، ومع ذلك هذا ليس صحيحًا تمامًا، كثرة غسل الشعر يسبب التآكل والدهون، لهذا السبب بدلًا من غسل الشعر كل يوم، يجب غسله كل يومين مع الحفاظ على التوازن الطبيعي للشعر، بهذه الطريقة يُلاحظ أن الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر صحة، بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي إهمال استخدام البلسم أثناء الغسيل لأنه يغذي الشعر والجذور.

قصي شعرك بانتظام

لكي ينمو الشعر بسرعة، من الضروري أن تؤمن بفكرة أنه ينمو أثناء قصه، لهذا الغرض يجب قص أطراف الشعر المكسورة على فترات منتظمة، وبالتالي يُلاحظ أن الشعر ينمو بشكل أسرع وبكثرة.