نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الموعد والقناة الناقلة

نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إحدى المناسبات الرياضية التي ينتظرها عشاق لعبة التنس خاصة وأن اللقاء النهائي سيكون بين النجم الإسباني رافايل نادال الذي يحمل التصنيف الخامس، والنجم الروسي دانييل ميدفيديف، حيث يطمح نادال إلى مواصلة أرقامه القياسية على مستوى اللعبة، فيما يحاول ميدفيديف الحفاظ على مشواره المميز خلال الفترة الأخيرة.

وفاز النجم نادال على الإيطالي ماتيو بيريتيني في مباراة نصف النهائي يوم الجمعة الماضية بنتائج كاسحة لكل الأشواط تقريبًا باستثناء شوط واحد حقق فيه بيريتيني التفوق، حيث كانت نتائج الأشواط لصالح نادال “6-3 و6-2 و3-6 و6-3”.

ويطمح “نادال” الذي يبلغ من العمر 35 عامًا في حصد اللقب الـ 21 له بالجراند سلام، حيث يتقاسم الرقم القياسي وهو 20 بطولة في الجراند سلام مع روجيه فيدرر، وكذلك النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لذا هو يرغب مع اقتراب نهاية مسيرته تحطيم الرقم القياسي بالنسبة لتلك البطولة.

ويحاول “ميدفيديف” تحقيق البطولة هذا العام بعدما خسر البطولة الماضية أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش في مباراة كانت تحمل الكثير من الإثارة، لكن خبرة دجوكوفيتش حسمت تلك المواجهة القوية، حيث نجح ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموع ثلاث مجموعات لواحدة ليتمكن من حجز مكان له في نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى.

أقرأ المزيد:

موعد ومعلق مباراة مصر والمغرب وقناة عربية مفتوحة تنقلها

موعد مباراة نادال وميدفيديف بنهائي أستراليا

ويلتقي رافايل نادال ودانييل ميدفيديف يوم الأحد المقبل في نهائي جراند سلام حيث ستنقل المباراة بشكل حصر قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

نهائي بطولة أستراليا المفتوحة

 

بارتي تحسم نهائي بطولة أستراليا المفتوحة

فيما فازت اللاعبة الأسترالية آشلي بارتي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عقب نجاحها في تخطي منافستها الأمريكية دانييل كولينز خلال المباراة النهائية بمجموعتين مقابل لا شيء، بواقع مجموعتين والتي كانت نتيجتهما النهائية 6-3، و7-6.