هل جهاز الغزال الطائر ينزل الوزن؟ الغزال الطائر كم سعره حراريه يحرق

هل جهاز الغزال الطائر ينزل الوزن؟ الغزال الطائر كم سعره حراريه يحرق

كم سعرة حرارية يحرق جهاز الغزال الطائر، وهل فعلاً يساعد في انقاص الوزن؟ جمعنا لكم معلومات من مصادر متعددة واطلعنا على تجارب حقيقية لمستخدمين جربوا الجهاز لعدة اسابيع وعدة اشهر، وهنا تلخيص لعدد السعرات المحروقة وهل ينزّل الوزن؟ وتوضيح انواع الغزال الطائر واسعارها .. تابع القراءة.

لنبدأ بالتعرف على الجهاز Gazelle وأهم وظيفة يقدمها !

Gazelle جهاز الغزال الطائر الرياضي هو جهاز رياضي منزلي يستخدم لتمرين الجسم (الجزء العلوي والجزء السفلي)، وبحسب الشركة المصنعة أنه يساعد في شد الجسم وأنقاص الوزن ويحرق ما يصل إلى 520 سعرة حرارية في الساعة (بحسب الشركة المصنعة)، وتظهر نتائج الجهاز خلال 3-5 اسابيع.

وفي الجانب الآخر، للجهاز بعض الانتقادات من بعض ممن جرّب الجهاز ان الجهاز لا يوفر تمرين مكثف بما فيه الكفاية، وأنه اشبه باللعبة اي انه لا يتطلب بذل مجهود، ولا تشعر انك استفدت بالقدر الكافي من التمرين.

الجهاز لمن قرأ عنه من قبل ويريد فقط الشراء، يمكن الحصول على الجهاز بسعر مخفض من امازون السعودية، كما يمكن شراء الغزال المطور اربع اتجاهات من متجر امازون السعودية.

جهاز الغزال الطائر الرياضي:

جهاز الغزال الطائر الرياضي والذي يسمى بجهاز المشي الهوائي، هو احد الاجهزة الرياضية المنزلية المشهورة خصوصاً لدى السيدات، يوفر جهاز الغزاله تمرينات رياضية لكامل مناطق الجسم (الجزء العلوي والسفلي)، ويتخصص الجهاز بشكل اكبر في تمرين مناطق الذراعين والاكتاف والساقين والافخاذ والارداف، ويتميز بحركته الاشبه بالارجوحة والتي لا تتطلب ثني الركب والمفاصل ولا تسبب ضغط عليهم.

هل جهاز الغزال الطائر ينحف؟

اختلفت اراء المستخدمين فبحسب بعض التجارب ان جهاز الغزال الطائر ينحف الجسم، ويساعد في انقاص الوزن بنسبة جيدة خلال بضعة اسابيع. ويوفر الجهاز تمرين متكامل لكل الجسم، ويساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، ويعمل على انقاص الوزن وشد ترهلاته بشكل جيد خلال فترة قصيرة (عدة اسابيع) (بشرط الالتزام ببرنامج اكل معتدل) .

ملاحظة: في الجانب الآخر شكى عدد من المستخدمين من ان الجهاز غير مرضي ولا يوفر تدريب مكثف، حيث انه لا يتطلب بذل جهد كبير واعتبروه اشبه بلعبة أطفال.

الغزال الطائر كم سعره حراريه يحرق؟

بحسب الشركة المصنعة للجهاز فأن جهاز الغزال الطائر يعمل على حرق 360 سعرة حرارية في الساعة الواحدة. وعند استخدام الجهاز والتمرن عليه بشكل يومي تظهر نتائج الغزال الطائر في تخسيس الجسم وانقاص الوزن خلال 3-8 اسابيع.

مع مراعاة ان نبدأ ب5-10 دقائق في اليوم ومن ثم نزيد من وقت التمرين تدريجياً حتى نصل الى 45 الى 60 دقيقة في اليوم. ومع الاستمرار في استخدام الجهاز تظهر نتائج جهاز الغزال الطائر في شد الجسم وخسارة الوزن ويمكن ملاحظة ظهور النتائج بعد 3 – 4 اسابيع ومع الاستمرار باستخدام الجهاز نصل الى نتيجة مرضية في انقاص الوزن بعد 6-8 اسابيع تقريباً.

ويجب ان نعرف ان اي نتيجة لن تحصل إلا بالالتزام بنظام غذاء متوازن وصحي (عدم الافراط في الاكل)، بالتزامن مع استخدام الجهاز، وإلا فالوزن الذي تخسره سيتم تعوضية بالاكل الجديد، ولن تشعر باي تغيير.

مميزات وفوائد جهاز الغزال الطائر: (بحسب المصنع)

جهاز الغزاله، او جهاز الآير واكر، او البدال الطائر، او جازيل Gazelle اياً كان الاسم فجميعها تعني نفس الجهاز، يوفر جهاز الغزال الطائر فوائد عديدة للمتدرب بعضها متعلق بتحسين مستوى اللياقة البدنية والوقاية من الامراض والبعض الاخر متعلق بانقاص الوزن وشد الجسم وهو ما يطمح اليه اغلب الاشخاص، بالاضافة الى فوائد اخرى عديدة تتعلق بشد الجسم وتحسين مستوى صحة الجسم وتحسين المظهر العام للشخص وتعزيز مستوى الثقة بالنفس، وهنا ابرز هذه الفوائد والمميزات التي يقدمها الجهاز:

  • يقدم جهاز الغزال الطائر تمارين متعددة تساعد كثيراً في شد جسم المتدرب وتحسين مظهر الشخص خصوصاً بعد ازالة الترهلات وتحسين القوام. ويوفر تمارين لمناطق الذراعين والارداف والافخاذ والساقين بشكل اساسي، إلا ان اغلب عضلات الجسم يتم تحريكها عند التمرين على الجهاز.
  • يساعد الجهاز في حرق كمية جيدة جدا من السعرات الحرارية خصوصاً اذا ما تضمن الجهاز مستويات مقاومة متعددة يستطيع من خلالها المتدرب زيادة او تخفيض مستوى شدة التمرين على الجهاز الامر الذي يعزز مستوى الحرق للسعرات.
  • الغزال الطائر يساعد في تخسيس الجسم وخسارة الوزن اذا ما تم اتباع النصائح وتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة وبوقت وشدة تمرين مناسبين، حيث يمكن خسارة عدة كيلوهات كل شهر، وتظهر النتائج بشكل واضح بعدة 8 اسابيع تقريباً ومع الاستمرار باستخدام الجهاز والنظام الصحي يحافظ المتدرب على جسم رياضي رشيق وصحي وخالي من الامراض.
  • جهاز الغزال الطائر يعد من اكثر الاجهزة الرياضية مناسبةً لمن يعانون من الآم المفاصل والركب، حيث لا يسبب الجهاز اي ضغط على هذه المناطق كون قدميك لا يتم رفعها من على الدواسات كما هو الحال في جهاز السير، إضافة الى ان جهاز الغزال لا يحتاج لثني الركبتين مثل ما هو حاصل في الدراجة الرياضية الثابتة واجهزة اخرى.
  • جهاز الغزاله يوفر تمرين لكامل الجسم، ويعمل على شد ترهلات الزنود والارداف والافخاذ. ويساعد الجهاز في حرق دهون الكرش والمؤخرة، كما يساعد على تحسين مظهر الجسم وشد المؤخرة ورفعها وتحسين قوام الجسم.
  • يساعد جهاز الغزال الطائر في الوقاية من الامراض خصوصا امراض تصلب الشرايين وامراض القلب ويحسن من اداء الجهاز التنفسي والقدرة على التنفس كما يزيد من معدل ضخ الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية.
  • الجهاز خفيف وسهل الحمل والتنقل، ويمكن استخدامه في اي مكان في المنزل او العمل، ويمكن وضعه امام التلفزيون او في حديقة المنزل او حتى في سطح المنزل. كما انه قابل للطي ولا يحجز مساحة كبيرة ويمكن تخزينة حتى تحت السرير.
  • الجهاز سهل الاستخدام فلا يحتاج لمدرب يشرح طريقة الاستخدام او يشرف على التمرين، كما انه مناسب للاطفال والكبار ومناسب للذكور الاناث على حد سواء. وثمن الجهاز معقول وفي المتناول، حيث متوسط السعر 70 دولار.

انواع جهاز الغزال الطائر الرياضي:

يتوفر في السوق نوعين من جهاز الغزال الطائر، ولهما مميزات مشتركة كثيرة، وقد تم تصنيع موديلات واجهزة كثيرة من قبل شركات لا حصر لها في السوق بعضها شركات معروفة واخرى صينية وشركات جديدة لا يعلم منشأها، ولكنها جميعاً تتوفر باحد النوعين التاليين:

جهاز الغزال الطائر :

هذا الجهاز كما هو في الصورة يحتوي على اذرع ودواسات ويسمح بالحركة في اتجاهين (الحركة للامام والحركة للخلف) ويوفر تمرين لاغلب اعضاء الجسم العلوية والسفلية، وهذا الجهاز هو الاشهر والاكثر مبيعاً وهو الجهاز الأصلي.

جهاز الغزال الطائر اربع جهات (الغزال الطائر المطور)

الغزال الطائر المطور هو جهاز تم اصداره لاحقاً من قبل شركات متعددة يعمل بنفس فكرة ا لغزال الطائر الاصلي، ولكن تم اضافة ميزة القدرة بالتمرين على الجهاز في اربعه اتجاهات، حيث يسمح لك الجهاز بالحركة للامام والخلف، كما يسمح لك بالحركة لليمين والشمال. وهذا اتاح للمتدرب امكانية اداء عدة تمارين إضافية. وينصح بالغزال المطور لممارسة تمارين شد عضلات الافخاذ الداخلية خصوصا للسيدات.

اخيراً، واياً كان الجهاز الرياضي الذي ستشترية يجب عليك ان تعلم ان شراء الجهاز الرياضي ليس كل شيء وأنما هو وسيلة تساعدك على تحقيق هدفك، كما يجب ان تعلم ان ممارسة التمرين الرياضي على اي جهاز لابد وأن يصاحبه تحسين وتنظيم في نظام الاكل المتبع والالتزام بالتمرين اليومي او شبه اليومي على الجهاز لوقت كافي تدريجياً، بالاضافة الى تغيير العادات السلببية والسيئة والتي ساهمت وربما لا تزال تساهم في زيادة وزنك، في حال كان لديكم اي سؤال او تعليق فقط اتركوه في الاسفل لنرد عليه.