واتساب يتيح اختيار صورة غلاف للملف الشخصي مثل فيسبوك

واتساب يتيح اختيار صورة غلاف للملف الشخصي مثل فيسبوك
واتساب جي بي الازرق

تخطط منصة واتساب للتراسل الفوري المملوكة لشركة ميتا الأمريكية، لطرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين اختيار صورة لاستخدامها كغلاف للملف الشخصي تماماً مثل فيسبوك وتويتر، حيث ينطبق التحديث في إصداره التجريبي على مستخدمي تطبيق “واتساب بيزنس”.

جاء ذلك وفقًا للتقارير الواردة في موقع “WABetaInfo” المتخصص في أخبار وتحديثات واتساب، حيث ستعمل الميزة من خلال التقاط صورة بزر الكاميرا الموجود في إعدادات الأعمال الخاصة بالمستخدم.

ومن خلال الضغط فوق زر الكاميرا يمكن للمستخدمين تحديد صورة أو التقاط صورة جديدة لاستخدامها كصورة غلاف لملفهم الشخصي، حيث من المتوقّع أن تظهر صورة الغلاف لأي جهة اتصال تقوم بالبحث عن ملفك الشخصي عن طريق كتابة اسمك أو رقمك.

واتس اب

 

وسيتمكّن الأشخاص الذين تتضمنهم جهات الاتصال المسجلة على التطبيق من رؤية صورة خلف الصورة المصغرة لملفك الشخصي وحالة واتساب، إلا أن الميزة حالياً تعمل فقط على تطبيق واتساب بيزنس المخصص لأجهزة الأيفون والأجهزة اللوحية من أبل.

كما تسعى المنصة لإتاحة الميزة أيضاً لمستخدمي هواتف أندرويد خلال الفترة المقبلة، حيث يأتي ذلك عقب إطلاق المنصة ميزة “المجتمع” في تحديث مستقبلي، والتي ستمنح مزيدًا من التحكم لمسؤولي المجموعة على النظام الأساسي.

ذلك وأعلنت منصة واتساب للتراسل الفوري قبل أيام عن اختبار مجموعة من الميزات الرائعة، التي تسهل على المستخدمين الدردشة والتواصل وتبادل الملفات سواءاً في التطبيق الخاص بأجهزة أندرويد وأيفون وويندوز، أو حتى على صفحة “واتساب ويب” على الحواسب الشخصية.

وتضمّنت هذه الميزات الجديدة، منتقي الوسائط، والتغييرات المرئية، وإظهار خلفية الدردشة عند إجراء مكالمات صوتية، وتعتيم الصور، كما تخطط المنصة 3 من الأقلام الافتراضية التي تساعد على تحرير الصور ومقاطع الفيديو والرسم عليها لتعمل كأدوات تجميلية لها عبر الكتابة أو إضافة تأثيرات أو تعبيرات مميزة.

وقد تأسس واتساب في عام 2009 م من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، فيما استحوذت ميتا (فيسبوك سابقاً) على التطبيق عام 2014 مقابل 19.3 مليار دولار أمريكي، حيث سجّل التطبيق أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم وفقاً لتقارير صدرت بداية عام 2020.