واتساب يختبر مجموعة من الميزات الجديدة

واتساب يختبر مجموعة من الميزات الجديدة
ارسال واتساب بدون حفظ الرقم

بدأت منصة واتساب للتراسل الفوري المملوكة لشركة ميتا الأمريكية في اختبار العديد من الميزات الجديدة، التي تسهل على المستخدمين الدردشة والتواصل وتبادل الملفات سواءاً في التطبيق الخاص بأجهزة أندرويد وأيفون وويندوز، أو حتى على صفحة “واتساب ويب” على الحواسب الشخصية.

وأعلنت المنصة مؤخراً عن اقتراب موعد إطلاق عدداً من الميزات والخدمات الجديدة، والتي كانت ولا يزال بعضها قيد التطوير، حيث سيتم طرحها بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة القادمة، ومنها ميزات: “دردشة مجتمعات واتساب، منتقي الوسائط، التغييرات المرئية، إظهار خلفية الدردشة عند إجراء مكالمات صوتية، تعتيم الصور”.

وفيما يتعلّق بميزة دردشة المجتمعات التي تدمج مجموعات المنصة الخاصة بالمستخدم في تجميعة واحدة، أوضحت الشركة أنه يمكن إرسال الإعلانات لتلك المجموعات المتشابهة دفعةً واحدة وفي مكان واحد، وذلك لتسهيل التواصل مع العملاء أو زملاء العمل أو الجمهور المستهدف عند عمل حملات تسويقية لمنتجات معينة، حيث يمكن للمستخدم ربط ودمج وتجميع 10 مجموعات في مجتمع واحد.

وشملت الميزات الجديدة التي تختبرها واتساب؛ طرح منتقي وسائط متعددة لتسهيل إرسالها بعد توثيقها عبر كاميرا التطبيق، والتي تأتي على شكل قسمين، أولهما قسم الأخيرة ويستعرض الصور ومقاطع الفيديو وملفات gif، والقسم الثاني هو المعرض ويضم جميع الملفات المخزنة على التطبيق من وثائق وروابط وصور وغيرها من الملفات.

كما أشارت المنصة إلى أنها تختبر إمكانية استعراض الدردشات أثناء إجراء مكالمة صوتية عبر التطبيق، الأمر الذي يسهل على المستخدمين استعراض رسائل معينة أو ملفات معينة عند إجراء المكالمة، وهو ما ينتظره العديد من المستخدمين الذين يرون أن حجب خلفيات الدردشة أثناء المكالمات أمراً مزعجاً، يجب مراجعته وإلغائه من قبل القائمين على تطوير المنصة.

وتضمّنت الميزات المنتظرة مجموعة من الأدوات المتعلقة بتعديل ملفات الوسائط المتعددة، حيث تخطط المنصة لإضافة 3 من الأقلام افتراضية التي تساعد على تحرير الصور ومقاطع الفيديو والرسم عليها لتعمل كأدوات تجميلية لها عبر الكتابة أو إضافة تأثيرات أو تعبيرات مميزة، فيما تم الإعلان مؤخراً عن ميزة لإصدار واتساب الخاص بهواتف أندرويد، والتي تتيح للمستخدم إمكانية تعتيم الصور بعد التقاطها.