وداعا مخرج باب الحارة.. وفاة السوري بسام الملا عن عمر يناهز 66 عاما

توفي المخرج السوري بسام الملا، اليوم السبت الثاني والعشرين من يناير، عن عمر يناهز الـ 66 عاما بعد مسيرة حافلة من الأعمال الفنية التي تركت بصمة واضحة في الفن على المستوى السوري والمستوى العربي، على رأسها مسلسل باب الحارة والذي جاء بأكثر من جزء والذي ترك علامة فارقة في الفن السوري وذاع صيته في كافة الدول العربية.

ونعت نقابة الفنانين في سوريا، المخرج الملا، والذي يعد من أشهر المخرجين في تاريخ الدراما السورية، وارتبط اسمه بالعديد من المسلسلات التي نقلت البيئة الشامية أشهرها مسلسل باب الحارة.

وقالت النقابة في نعيها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا، وسنوافيكم لاحقا بمواعيد الدفن والعزاء”، وشارك العديد من الجمهور العزاء في وفاة الملا حيث تحولت صفحته إلى أشبه بسرداق عزاء متمنين له الرحمة والمغفرة.

 من هو بسام الملا

يعد بسام الملا من أشهر المخرجين في سوريا وفي الوطن العربي، وولد في الثالث من شهر فبراير عام 1956، وقدم العديد من الأعمال التي تحاكي البيئة الشامية السورية، على رأسها أيام شامية وليالي الصالحية والخوالي ويظل أشهر باب الحارة إضافة إلى إخراجه العديد من المسلسلات مثل قناديل رمضان، ديوان العرب، وأعلام العرب وغيرهم من الأعمال.

مسلسل باب الحارة

 

ويعتبر المخرج بسام الملا من المنتمين إلى العائلات الفنية العريقة في سوريا فوالده الممثل الشهير أدهم الملا، إضافة إلى أن أشقاؤه المخرج مؤمن الملا والمخرج بشار الملا، إضافة إلى الممثل مؤيد الملاب، ولديه ولدان أدهم وشمس الملا اللذان شاركا ممثلين في المسلسل الشهير باب الحارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام