وزارة العمل والعمال خدمات الاستعلام الإلكترونية

وزارة العمل والعمال خدمات الاستعلام الإلكترونية
استعلام وزارة العمل

نظرا للتطور الهائل في عالم التقنيات الحديثة فإنه من الضروري أن يتم استبدال العمل الروتيني اليدوي الذي لا يخلو من الأخطاء و المخالفات بالتقنيات الحديثة التي تزيد من كفاءة العمل و سرعة إنجازه، لذلك فقد قامت معظم الدول التي تهتم بهذا المجال بالتحول إلى الحكومة الإلكترونية الذي يؤدي إلى الحصول علي دقة هائلة في الحصول على المعلومات و اتخاذ القرارات وتجنب العديد من المشاكل التي تحصل مع الحكومات في معــــاملاتها اليدوية.

وحرصا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على مواكبة التطور يسر الوزارة أن تقدم نظام الإنتـــــــــــــرنــت (Portal) لخدمة القطاع الحكومي ومستخدمي النظام، حيثُ يستطيع هذا النظام تلبية احتياجات الحكومة الإلكترونية من حيثُ سرعة إجراء المعاملات وطريقة الدفع، وتقديم خدمة استعلامية للجمهور على مدى الـــ 24 ساعة، يوفر الموقع حلا متكاملا لإجراء المعاملات الحكومية عن طريق استخدام الاستمارات الذكية والتي تتضمن سرية المعلومات ودقتها.

كما يسهل أيضا عملية الربط بين الوزارات والهيئات الحكومية وذلك لبناء حكومة إلكترونية حديثة، يوفر النظام مميزات وخدمات عديدة لمستخدميه من مكاتب الطباعة المؤسسات والشركات وأيضا الوزارات والهيئات الحكومية.

المميزات والخدمات التي يوفرها الموقع للوزارات والهيئات الحكومية

” تيسير إجراء المعاملات بين مختلف الهيئات الحكومية. ” ضمان إجراء المعاملات بدقة متناهية، ” إمكانية التحكم في مستخدمي الموقع من مكاتب الطباعة,الشركات والمخولين بالتوقيع حيث يمكن إيقاف أي منهم في حالة حدوث أي مخالفات.

استعلام وزارة العمل

” تقدير كم المعاملات القادم الى الوزارة مما يسهل توزيع العمل داخل الوزارة وتجنب حدوث تكدسات في العمل. ” إمكانية تحديد قواعد البرمجة الخاصة بالمعاملات. إضافة إلى تحديد التعديلات المطلوبة على النماذج بسهولة ويسر. ” تقليل ظاهرة تكدس العملاء أمام مكاتب الوزارة.

” زيادة دقة بيانات المعاملات وذلك عن طريق استرجاع بيانات الشركات والموظفين من الوزارة ” إلغاء النظام الورقي المتعارف عليه في الوزارات.

خدمات الاستعلام وزارة العمل

 المميزات والخدمات التي يوفرها الموقع لمكاتب الطباعة :

” تقليل الاخطاء الناتجة عن عملية إدخال البيانات من الطباعين وذلك عن طريق استرجاع البيانات من الوزارة ” توفير نظام العاملين بالشركة (HR System) ” امكانية تنفيذ مجموعة من المعاملات مرة واحدة ” يمكن لمكتب الطباعة الاستعلام عن معاملة لشركة معينة ومتابعتها في الوزارة ” تقليل التكلفة عن طريق الاشتراك في “عضوية النظام” ” نظام الأرشفة الإلكترونية.

 mohre
استعلام وزارة العمل

 

المميزات والخدمات التي يوفرها الموقع للمنشآت :

” متابعة حركة المعاملة داخل الوزارة ” توفير نظام العاملين بالشركة (HR System) ” المخول بالتوقيع يمكنه التوقيع إلكترونيا على معاملات المنشأة الخاصة به مستخدما بطاقة التوقيع الإلكتروني الخاصة به. ” تقليل التكلفة عن طريق الاشتراك في “عضوية النظام” ” نظام الأرشفة الإلكترونية.

المميزات والخدمات التي يوفرها الموقع للجمهور :

  • ” امكانية الاستفسار عن المعاملات ” متابعة الأخبار والقوانين الجديدة الصادرة من الوزارة (mohre.gov.ae).
  • يوفر الموقع لمستخدميه من الوزارات,مكاتب الطباعة والشركات جميع خدماته من خلال شبكة الإنترنت.

وفيما يلي المميزات الإضافية لاستخدام هذا النظام

” استخدام النظام عن طريق شبكة الإنترنت. ” سهولة استخدام النظام. ” تطبيق نظام التوقيع الإلكتروني للموافقة على المعاملات، ” التوقيع الإلكتروني ونظام البصمة الإلكترونية لمستخدمي النظام، نظام الدرهم الإلكتروني لدفع المعاملة الحكومية.