وزارة الموارد البشرية في السعودية تدعو إلى دعم منصة تبرع

وزارة الموارد البشرية في السعودية تدعو إلى دعم منصة تبرع
منصة تبرع الموارد البشرية

ناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجميع بأهمية التبرع عبر المنصة الوطنية للتبرعات “تبرع” من أجل توفير الموارد اللازمة لإعانة المحتاجين وكفالة اليتامى بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاجتماعية، حيث تعرض المنصة بكل شفافية أعداد عمليات التبرع التي تجرى بشكل دوري والتي وصلت حاليًا إلى أكثر من مليون ونصف عملية تبرع ساعدت قرابة 3 ملايين شخص.

وتعتبر المنصة المنصة الوطنية للتبرعات التي تتيح إمكانية التبرع بشكل سري، الحل الأسهل والأمثل لإيصال المُتبرع إلى المُحتاج في شتى مناطق ومدن المملكة، خاصة وأن عملية تبرع آمنة وشفافة تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وحسب آخر الإحصائيات التي عرضتها المنصة فإن هناك 103 فرص البرامج المتاحة، كما أن وصل عدد المستفيدين من التبرعات 2,858,942، إلى جانب وصول عدد عمليات التبرع إلى قرابة 1,563,443.

وزير الموارد البشرية يدعو للتبرع

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الجمعة، إنه يوجد للباذلين في المجتمع أثر كبير في إعانة المحتاج وكفالة اليتيم وتعزيز التنمية الاجتماعية، داعيًا الجميع إلى المبادرة بالتبرع عبر المنصة الوطنية المُخصصة لذلك خاصة وأن ذلك سيساعد على تحقيق مساعي المجتمع نحو التكافل الاجتماعي.

ويمكن من خلال المنصة التبرع لأنواع عدة من المشروعات مثل توصيل المياه وإعانة المحتاج، بالإضافة إلى كفالة اليتيم، والتي يتيحها المنصة من خلال عمليات موثوق فيها ويستطيع الجميع المشاركة فيها.

طريقة التبرع عبر منصة “تبرع”

وتسهل عملية التبرع من خلال المنصة عبر الدخول على تسجيل الدخول والقيام بتسجيل كل البيانات المطلوبة ومن ثم اختيار المشروع الذي يرغب الشخص في التبرع له، مع تحديد حجم التبرعات التي سيقوم بها وبعدها يتم تفعيلها، مع إمكانية إبلاغ الشخص بآخر تطورات صرف تبرعه والجهات التي ذهبت إليها وكيف تم صرفها.