وصفات القهوة لتطويل الشعر

وصفات القهوة لتطويل الشعر

تعتبر القهوة إحدى المشروبات المميزة لدى الجميع، يفضلونها صباحًا، ونظرًا لاستخدامتها المتعددة، فإنها تدخل في الوصفات العلاجية، التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر الصحية والجمالية، حيث تحتوي على مادة الكافيين التي تحسن نموّ جذور الشعر، وتساعد على تطويل الشعر، لذا ننصحك باستخدامها.

وصفات القهوة لتطويل الشعر

تعتبر القهوة، هي مصدر للفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتمنحه الحيوية بشكل واضح، لذا ننصحك باستخدام الوصفات التالية، لتطويل وتنعيم شعرك.

القهوة والماء

تعد وصفة القهوة والماء، أحد الوصفات الطبيعية لتطويل وتنعيم الشعر، فقط ضعي ملعقتين من القهوة المسحوقة في كوب من الماء وضعي المكونات على النار حتى تصل درجة الغليان، ارفعي المزيج واتركيه جانبا حتى يبرد ثم وزعيه على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة.

ثم اشطفي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي ولاحظي الفرق.

القهوة وزيت جوز الهند

احضري ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من الزبادي.

امزجي في خطوة أولى زيت الخروع مع زيت جوز الهند، ثم أضيفي مسحوق القهوة والزبادي مع التحريك للحصول على خليط متجانس.

ثم وزعي قناع القهوة على فروة الرأس ثم خصلات الشعر لتغطي الشعر بأكمله.

ولفي الشعر وغطيه بقبعة الاستحمام مع وضع منشفة مبللة بالماء الساخن لتصل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.

واتركي القناع لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي وكثيف.

القهوة والعسل

قومي بخلط 4 ملاعق صغيرة من مسحوق القهوة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي و 4 ملاعق من الماء المغلي لتحصلي على مزيج لين، طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء الفاتر.

القهوة وزيت الخروع

ولتطويل الشعر، يمكنك عزيزتي، استخدام وصفة القهوة وزيت الخروع، بخلطهم جيدًا، وطبيقها على الشعر، لمدة ساعتين، ثم شطفه بالشامبو، وتكرر مرتين في الأسبوع.