انسي الإحراج في الصيف .. 6 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق”

انسي الإحراج في الصيف .. 6 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق”
كيف تقضي على رائحة العرق نهائيا؟

تتعرض الكثير من الأشخاص مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة إلى التعرق الشديد وظهور رائحه العرق التي لا يتحملها الشخص ويتعرض للكثير من المواقف المحرجة عند القيام بالمرور في الزحام أو وسائل المواصلات فهو ما يريد التخلص منه الشخص نهائيا لعدم التعرض لمثل هذه المواقف خلال فصل الصيف حيث تختلف رائحه العرق من الشخص الأخر هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلال استخدامها فأنها تعمل على القضاء تماما على الرائحة الغير مقبوله للعرق.

وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق

الشبّه:

تعد الشبه من المكونات الهامة والشهيرة للغايه التي تقضي على رائحه العرق ويمكن شرائها من عند العطار ووضعها تحت الإبط وتستمر مفعولها لمده 12 ساعه دون أن يتعرض الشخص للعرق.

خل التفاح:

للقضاء على رائحه العرق الغير مقبوله يمكن شراء زجاجه من خل التفاح من عند العطار ووضع قطرات من بالخل ومسح تحت الإبط بها حيث يستخدم كبديل لمزيل العرق للقضاء على رائحه العرق.

بيكربونات الصوديوم:

تعد هذه الوصفة من الوصفات الرائعة والممتازة الذي ينصح باستخدامها لقيامها بقتل البكتيريا المتراكمة من العرق والأملاح الخارجية من الجسم ويساعد على امتصاص  العرق كما يقلل نسبته بشكل كبير مع المداومة على استخدامها يوميا وذلك من خلال إضافة معلقه من صودا الخبز على معلقه من المياه وخلطهم معا جيدا ووضعهم على الإبط لمده خمسه دقائق ثم تغسل.

  الليمون بالنشا:

تعمل هذه الطريقة على تفتيح المنطقة تحت الأبط التي تتعرض للاستمرار نتيجة التعرق الدائم وعدم تهويتها ويمكن القيام بوضع الليمون بالنشا على منطقه تحت الإبط قبل الاستحمام بربع ساعه ثم يتم الاستحمام ويمكن أيضا استخدام نفس الطريقة مع استبدال النشا بماء الورد أيضا قبل الاستحمام بربع ساعه على إزاله رائحه العرق وتفتيح تحت الإبط جل الصبار يحتوي الصبار على الكثير من الخصائص المميزة التي تجعله خيارا طبيعيه رائعا وصحيا للبشره حيث يحافظ عليها رطوبتها وهو مضاد للفيروسات ومطهر أيضا.