وصفة توريد الخدود

وصفة توريد الخدود
كيف نورد الخدود؟

تعتبر الخدود الوردية من علامات الجمال بالنسبة للمرأة، فهي تمنحها مظهراً أكثر شباباً، كما يعتبر مؤشراً على صحة الجسم، وجميع النساء يفضلن الجمال الطبيعي لخدودهن، دون اللجوء إلى عمليات التجميل أو استخدام مستحضرات التجميل التي تختفي، بسرعة عند غسلها بالماء، مثل أحمر الخدود وغيرها من مستحضرات التجميل، والتي قد تعرض البشرة أحياناً لمشاكل مع مرور الوقت، وللمشاكل غير المرغوب فيها، وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة، هناك عدة طرق ووصفات طبيعية تمنح البشرة اللون الوردي الذي ترغب به هؤلاء النساء.

طُرق الحُصول على خُدودٍ ورديّة

العناية بالبشرة هي أفضل طريقة للحصول على بشرة وردية جميلة، وهذه بعض الطرق التي تمنح البشرة اللون الوردي:

عمل مساج للوجة: استخدمي زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت السمسم لتدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اقرصي خديك برفق لتحريك الدورة الدموية لوجهك، وستشعرين بالاحمرار على خديك.

غسيل الوجة بالماء البارد: إذا قمت بإذابة الثلج في وعاء وغسلت وجهك بالماء المذاب، يجب أن تبتعد عن غسل وجهك بالماء الساخن لأن الماء البارد أو الفاتر سيزيد من تدفق الدم.

تقشير البشرة: استخدمي نوع المقشر المناسب لنوع بشرتك، ويمكن استبدال المقشرات الصناعية بأخرى طبيعية مثل، مقشر السكر والزيت، حيث يعمل التقشير على إزالة الجلد الميت الذي يجعل البشرة تبدو باهتة وغير صحية، ويحافظ على نعومتها ويعطيها مظهر وردي.

تدليك الخدين بالثلج: تدليك الجلد بالثلج لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية للجلد، وهو ما ينعكس في لون الخدين

وصفات طبيعيّة لبشرةٍ ورديّة

الشمندر والجزر: دلكي البشرة بخليط الشمندر والجزر لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعياً، حيث أن الشمندر يحفز إنتاج خلايا الجلد. ومن الممكن أيضاً صنع أحمر الخدود الطبيعي من البنجر عن طريق غليه جيداً، ثم تقطيعه إلى قطع ناعمة وخلطه مع زيت جوز الهند، ويفضل حفظها في الثلاجة لمدة أطول من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا.

خل التفاح: الخل يمنح البشرة اللون الوردي، وضع القليل من خل التفاح على قطعة من القطن، ثم مسح الوجه بها.

التوت: استخدم اليونانيون التوت أيضًا كبديل لأحمر الخدود وأحمر الشفاه عن طريق فركه على خدودهم.