10 قرارات لمجلس الوزراء السعودي بقيادة الملك سلمان

ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي مساء اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض، حيث تناول الاجتماع عدد من القضايا الهامة على الصعيد المحلي والدولي، حيث اطلع الملك سلمان على رسالة الفريق أول سلفاكير مارجيت رئيس جمهورية جنوب السودان كما أطلع على المحادثات التي جرت بين المملكة والدول لدعم أواصر الصداقة والتعاون الثنائي، كما ناقش المجلس نتائج زيارة الرئيس مون جيه إن رئيس كوريا إلى السعودية..

وأوضح الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام، أن المجلس تابع تطورات الأوضاع في مختلف الساحات، وعلى رأسها التأكيد على رفض المملكة وإدانتها للهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية على المنشآت الحيوية في المملكة والإمارات وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ومشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي تجاه هذه الأعمال.

وأشار مجلس الوزراء للدور الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الشعب اليمني الشقيق في مختلف الجوانب من خلال برامج ومشروعات بالقطاعات الحيوية ورفع مستوى الخدمات المقدمة وغيرها من الملفات.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

انتهي مجلس الوزراء السعودي لاتخاذ عدد من القرارات على الصعيد المحلي والدولي والتي جاءت على النحو التالي:

  •  وافق المجلس على مشروعات اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحريات وعلى اتفاق التعاون في مكافحة الجريمة إضافة إلى مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والسلائف الكيميائية والمؤثرات العقلية بين السعودية وباكستان.
  • تفويض وزير الداخلية أو من ينيبه بالتباحث مع الدول الأخرى في مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها والموافقة على النموذج الاسترشادي للاتفاقية.
  • تفويض وزير السياحية أو من ينيبه بالتباحث مع جاميكا بعقد مذكرة تفاهم والتوقيع عليه ورفع نسخة نهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية لتنمية القدرات البشرية من خلال التعليم الإلكتروني.
  • وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين السعودية والكويت للتعاون في تشجيع الاستثمار المباشر.
  • الموافقة على مشروع إعلان نوايا بين المالية السعودية والخارجية والتنمية ببريطانيا العظمي وإيرلندا الشمالية.
  • الموافقة على تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء أو من ينبه في التباحث مع ماليزيا في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات الحلال للمنتجات المحلية والتوقيع عليه.

قرارات مجلس الوزراء

  • الموافقة على اعتماد الحساب الختامي لصندوق التنمية الصناعية السعودي لعام مالي سابق.
  • الموافقة على تعيين محمد الحقباني وعبد اللطيف آل الشيخ وفيصل الفهادي والمهندس عبد المحسن المزيني أعضاء في الغرف التجاري السعودية، مع تجديد عضوية الدكتور فهد الجنوبي والدكتور صلاح العيد.
  • الموافقة على ترقية حمود بن غنام الكعيد لوظيفة مستشار تقنية معلومات بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع، وترقية محمد بن عبد الله العقيل لوظيفة مستشار مالي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.