11 فائدة مذهلة لزبدة الشيا لبشرتك

11 فائدة مذهلة لزبدة الشيا لبشرتك

ربما كنتِ قد لاحظتِ أن زبدة الشيا تستخدم على نطاق واسع كما هو الحال في جميع منتجات العناية بالبشرة تقريباً ، لذلك ، فيما يلي يوضح لكم كل فوائد زبدة الشيا لبشرتك ، ولماذا يجب عليك قراءة ذلك ، وهي مفيدة جداً خاصة مع حرارة فصل الصيف .

11 فائدة مذهلة لزبدة الشيا لبشرتك

1. الفوائد الكامنة في مكزنات زبدة الشيا

أولاً وقبل كل شيء ، يجب معرفة أن زبدة الشيا هي مضاد للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وتعزز الجلد ، وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية .

2. زبدة الشيا تعمل على ترطيب بشرتك
واحدة من الفوائد المذهلة لزبدة الشيا على بشرتك ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات الطبيعية ، لذلك تغذي وترطب جسمك بشكل جيد حقاً .

3. زبدة الشيا تجعل بشرتك فائقة النعومة
لجميع السيدات الذين يعانون من جفاف الجلد ، زبدة الشيا يمكن أن تحول حرفياً بشرتك من الجافة إلى ناعمة ، تأكدي من تطبيق زبدة الشيا على الكوعين والركبتين للحصول على تأثير فائق النعومة.

4. زبدة الشيا تعالج أي إلتهابات في بشرتك
وهناك فائدة كبيرة من زبدة الشيا ، هو أنه يمكنها في الواقع معالجة بشرتك ، إذا كنتِ تعاني من طفح جلدي ، حرق الشمس أو حتى لدغ الحشرات فهي كفيلة بعالجهم .

5. زبدة الشيا تعمل بمثابة واقي طبيعي من أشعة الشمس:
إذا كنت قد نسيتي واقي الشمس لا تقلقي ، زبدة الشيا يمكن أن تكون بمثابة واقي من من الأشعة الشمس الطبيعية  ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

6. زبدة الشيا هو منتج طبيعي مضاد للشيخوخ
لا حاجة لشراء العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة ، فزبدة الشيا تعتبر واحدة من أفضل المنتجات الطبيعية المضادة للشيخوخة ، فهي تمنع التجاعيد المبكرة وخطوط الوجه .

7. تعمل زبدة الشيا كمرطب للشفاه
بمجرد تطبيق زبدة الشيا على شفتيك ، وسوف تترطب في الحال ، واحدة من فوائد زبدة الشيا، هو أنها تحمي شفتيكي من الطقس البارد والجاف ، وتقلل من فرص إصابة شفاهك بالجفاف .

8. زبدة الشيا تحافظ على مرونة الجلد
يعتبر هذا ربما من أهم فوائد زبدة الشيا لبشرتك ، فزبدة الشيا غنية جداً بفيتامين ف ، الذي يحافظ على بشرتك رطبة وناعمة وبالتالي الحفاظ على مرونتها .

9. يمكنك استخدام زبدة الشيا بدلاً من كريم إزالة الشعر الزائد
حلم أي امرأة هو الحصول على جلد ناعم دون ألم ، التخلص من الكريمات العادية واختياري زبدة الشيا بدلاً من ذلك .

10. زبدة الشيا تستخدم ككريم فرك طبيعي للجسم
جعل الزبدة طريقة طبيعية لفرك الجسم ، عن طريق خلط زبدة الشيا مع زيت جوز الهند والسكر البني ،فهذا الخليط سوف يجعلك تحصلي على بشرة نقية خالية من الخلايا الجلدية الميتة ، فبشرتك سوف تكون على نحو ناعم جداً .

11. زبدة الشيا يعتني بالكعب المشقق
إذا كنت تعاني من الكعب المتشقق ، تأكدي من اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية علاج الكعب المتشقق ، قومي بتطبيق بعض زبدة الشيا  ، ثم ارتدي الجوارب بين عشية وضحاها وسوف تلاحظي فرقاً كبيراً في اليوم التالي .

إنضم لقناتنا على تيليجرام