14 نصيحة تسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب

14 نصيحة تسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب

قد لا تستطيعين القضاء على حب الشباب نهائياً أو تفادي حدوثه ولكن كوني على ثقة بأنك إذا استمتعت للنصائح التي سنقدمها لك اليوم وستسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب فسوف تخففي منه كثيراً.

نصائح تسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب

لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين كل يوم بالماء الدافئ والغسول المعتدل المصنوع خصيصاً لحب الشباب، لأن المبالغة في تنظيف الوجه سوف تجففه أكثر وكحالة طبيعية سوف يزيد إفراز الزيوت الطبيعية وبالتالي يزيد تحفيز ظهورحب الشباب.

استخدمي منشفة نظيفة وجافة وناعمة لتنظيف بشرة وجهك وجسمك وبدليها بواحدة جديدة كل يومين في حال كنت تعانين من التهاب الحبوب.

انتقي مستحضرات المكياج ومنتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ولا تضعي أي مستحضر آخر على وجهك.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط لأنه يمكن أن يسبب الجلد لإنتاج المزيد من الزهم. وكذلك استخدمي الواقي الشمسي عند الخروج في النهار فالعديد من أدوية حب الشباب تزيد من خطر حروق الشمس.

لا تلمسي الحبوب أو تحاولي تفقعيها، لأن ذلك قد يدفع العدوى إلى مزيد من الانتشار ، وقد يتسبب المزيد من العرق والتورم والاحمرار لحب الشباب فيزيد الأمر سوءاً وقد يسبب لك ندوب لا تزول بسهولة ة تحتاج لأخصائي لعلاج البثور التي تتطلب إزالة سريعة لأسباب تجميلية.
أمسكي الهاتف بعيدًا عن وجهك عند التحدث ، حيث أن اقترابه من وجهك قد يزيد من حرارة الوجه ويزيد إفراز الدهون كما أن موبايلاتنا تحتوي على الكثير من الجراثيم التي قد تزيد من ظهور حب الشباب.
اغسلي يديك باستمرار قبل وضع مستحضرات التجميل أو الكريمات للعناية بالبشرة لمنع انتقال الجراثيم.
نظّفي النظارات الطبية أو الشمسية بانتظام لمنع تجمع الزهم وبقايا الأوساخ وآثار المكياج عليها وانتقالها لبشرة الوجه مع الوقت لتسبب حب الشباب.
ارتدي ملابس فضفاضة وقطنية للسماح للبشرة بالتنفس في حال ظهور حب الشباب على الجسم.

نظفي أدوات المكياج باستمرار مثل الفراشي والاسفنجات واستبدلييها بجديد بعد كل فترة لمنع انتقال الجراثيم وتراكم حب الشباب ولا تستخدمي أدوات المكياج أو مستحضرات التجميل لامرأة أخرى وبالمقابل ضعي خطاً أحمراً على استعارة مستحضراتك من قبل الآخرين.

لا تنامي من دون أن تزيلي المكياج قبل النوم فالعوقب وخيمة والحبوب لن ترحمك.
تجنبي القلق والتوتر لأنهما يمكن أن يزيدان من إنتاج الكورتيزول والأدرينالين مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
حاولي الحفاظ على البرودة والجفاف في الأجواء الحارة والرطبة لمنع التعرق الذي يسبب تراكم البكتريل المسببة للحبوب على الوجه والجسم.