180 ألف قطعة أرض من سكني وإصدار ألفي عقد خلال ساعة

180 ألف قطعة أرض من سكني وإصدار ألفي عقد خلال ساعة
قرض سكني

أعلن برنامج سكني اليوم السبت، استمرار عمليات الحجز على الطرح الأخير له والذي تضمن 180 ألف قطعة أرض في 223 مخططًا سكنيًا، وكذلك نحو 150 ألف وحدة سكنية متنوعة في مختلف مناطق المملكة، كاشفًا عن انتهائه من إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة واحدة فقط بعد طرحها مباشرة.

إقبال قياسي على حجز الأراضي بسكني

ويمكن للراغبين في عمليات حجز تلك الأراضي الدخول على منصة “سكني” واتباع كل الخطوات المطلوبة حتى تجرى عملية الحجز بشكل صحيح، وهو ما ظهر من خلال الإقبال الشديد على تسجيل الدخول في المنصة والحصول علي الدعم السكني حيث وصلت تلك الزيارات خلال يوم واحد إلى أكثر 700 ألف زائر في أرقام قياسية.

مساحات الأراضي تبلغ 500 م2

وأكد البرنامج أنه سيواصل طرح الخيارات السكنية أمام المواطنين والمواطنات خلال الفترة المقبلة من أجل تلبية كافة الطلبات السكانية والتي ستبدأ رسميًا من خلال طرح عدد من المخططات النموذجية على أن تبلغ مساحة قطعة الأراضي فيها نحو 500م2.

إتاحة الحجز على الأراضي المجانية

وكشف البرنامج مؤخرًا إتاحة عمليات الحجز على الأراضي التي طرحها للحصول عليها مجانًا من خلال الدخول إلى المنصة وتسجيل البيانات اللازمة واختيار نوع الطلب السكني سواء أرض أو وحدة سكنية، ومن ثم استكمال الإجراءات سريعًا للانتهاء من الطلب وفي حال الموافقة يتم توقيع العقود الإلكترونية تمهيدًا لاستلام الأراضي والوحدات.

ويطمح البرنامج إلى استمرار عمليات طرح الكثير من الخيارات السكنية في ظل زيادة الطلب، حيث عمل مؤخرًا على تنويع تلك الخيارات بحيث تشمل القروض المدعومة للشراء أو البناء الذاتي، إلى جانب إمكانية الحصول على الأراضي المجانية، أو شراء الوحدات السكنية بشكل ميسر.