التخطي إلى المحتوى

أكد كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أن فريقه لا يخشى مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مشدداً على أن متصدر الدوري الإسباني سيذهب إلى العاصمة الفرنسية «من أجل الفوز».

وأسفرت القرعة عن مواجهة مثيرة بين العملاقين بعد إعادتها، واعترف بنزيمة في مقابلة لمجلة (فرانس فوتبول) بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في فرنسا في 2021 بأنه كان يفضل منافساً آخر، لكنه أكد «إذا أردنا الوصول للنهائي يجب الفوز على الجميع».

وتقام مباراة الذهاب يوم 15 فبراير، وأضاف بنزيمة «عندما نتجه إلى فرنسا سنلعب من أجل الفوز في باريس».

وتجنب المقارنة بين هجوم الريال وثلاثي الفريق الباريسي ميسي-مبابي-نيمار، قائلاً «لا يوجد تشابه سواء في السن أو في التجارب التي عشناها».

واستعاد بنزيمة (34 عاماً) بعض اللحظات من مسيرته، وأقر بأنه لا يمكنه القيام بالمزيد في الملاعب للفوز بالكرة الذهبية (التي تمنحها فرانس فوتبول أيضاً) باستثناء «التتويج بمزيد من الألقاب الجماعية».

وواصل «الحافز لدي هو التحسن كل عام وهذا ما أفعله.. التحسن في الإحصاءات والأهداف والتمريرات الحاسمة».

واحتل بنزيمة المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية في نوفمبر الماضي خلف ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو.

ورغم تفوقه على نجم لامع في الكرة الفرنسية وهو كيليان مبابي في الجائزة الوطنية امتدح بنزيمة منافسه في سان جيرمان وزميله بالمنتخب، وأكد «هو من أفضل اللاعبين بالفعل وسيصبح لاعباً عظيماً، نحن محظوظون باللعب معاً في المنتخب، أراقب قدراته وأعرف ما يمكنه فعله».

وأشار إلى أنه لا يحب لقب «أفضل لاعب فرنسي حالياً» قائلاً «هي مجرد تسميات».

وشهد عام 2021 عودة بنزيمة لمنتخب فرنسا بعد غياب 6 سنوات بسبب قضية فالبوينا وخلافاته مع المدرب الوطني ديدييه ديشان الذي استبعده من التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2018.

ورفض بنزيمة اعتباره حاصلاً على «عفو» قائلاً «لا أرى الأمر هكذا. عدت إلى المنتخب الفرنسي. لطالما حاولت أن أجعل الجمهور الفرنسي يستمتع مثلما أفعل مع كل جمهوري».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *