271 جوادا يشاركون في مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز من 25 دولة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان، المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز، تفاصيل الجواد العربي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة السعودية الرياض للكشف عن مستجدات المهرجان، حيث يشارك فيه نحو 71 جوادا ونحو 141 مالك خيل من 25 دولة وذلك في منافسات عروض الجمال في نسختها التاسعة للمهرجان.

موعد انطلاق المهرجان

وأعلن الأمير فهد بن خالد بن سلطان، خلال المؤتمر الصحفي، إقامة كأس الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمي للفئة الأولي وكأس إسطبلات الخالدية الدولي للفئة الثالثة، وكشف الأمير فهد أن المهرجان سينطلق في الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري يوم الثلاثاء المقبل، حيث تقام 9 أشواط لسباقات الخيل العربية ويشارك فيها نحو 98 جوادا من 4 دول عربية وهي السعودية وقطر وعمان والإمارات.

وأوضح الأمير فهد في تصريحاته أن بطولة عروض جمال الخيل العربية تايتل شو ستبدأ يوم الخميس المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر يناير الجاري ويستمر لمدة 3 أيام على أن يقام بمزرعة الخالدية غرب الرياض.

ووجه الأمير فهد بن سلطان، الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم الكبير التي توجه إلى الفروسية السعودية بما فيها الخيل العربي الأصيل، مشيرا إلى الانتباه للدعم الذي يلاقاه مهرجان الأمير سلطان من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والتأكيد على الارتقاء بالمهرجان والمشاركة في توسيع قاعدة ملاك الخيل العربية في المملكة.

مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز

وقال الأمير فهد في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: “إن مهرجان الأمير سلطان سيشهد هذا العام فعاليات مصاحبة ستكون رافدًا كبيرًا لإسعاد الحضور؛ حيث حرصنا كلجنة مشرفة على المهرجان على إيجاد شركات متخصصة في هذا المجال للإسهام في تنوع النشاطات وإضفاء المزيد من الفعاليات على المهرجان”.

يذكر أن قرعة كأس الأمير سلطان بن عبد العزيز قد شهدت مشاركة نحو 10 جياد تنافست على مسافة 1800 متر بالمضمار الرملي، وعلى جائزة وصلت إلى مليون ونصف المليون دولار الأمريكي، وشهد تنافس نحو 12 جوادا على كأس إسطبلات الخالدية الدولي على مسافة 1600 متر في المضمار الرملي بقيمة مالية وصلت إلى نصف مليون دولار أمريكي.