3 أجهزة منزلية تشعل فاتورة الكهرباء… توقف عن استخدام تلك الأجهزة إذا كنت ترغب في تقليل قيمة استهلاكك الشهري من الكهرباء

3 أجهزة منزلية تشعل فاتورة الكهرباء… توقف عن استخدام تلك الأجهزة إذا كنت ترغب في تقليل قيمة استهلاكك الشهري من الكهرباء
حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

تعتبر فواتير الكهرباء المرتفعة من أكبر الأعباء التي تعاني منها الأسرة المصرية، وخاصة مع عدم معرفة النصائح العديدة المتعلقة بخفض فواتيرك الشهرية غير الكهرباء، اليوم سنراجع نصائح لخفض فاتورة الكهرباء، وحول الأجهزة التي تستمر في استهلاك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح لكم الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاك في الكهرباء..فتابعونا.

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

  • يجب عدم ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام، لأن هذا يزيد من الاستهلاك استمرارية الفيشة في الكهرباء بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية دون فائدة، لذلك يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل تماماً.
  • يجب تجنب وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب لأنه يستهلك طاقة كهربائية دون فائدة ايصاً بالرغم من قفل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، إلا أنه يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، لذلك يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل نهائياً.
  • احذر الأجهزة التي بها التايمر مثل الميكروويف وأشار الجهاز في وقت سابق، إلى أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، سحب الجهاز من الوات وعدد ساعات استخدام الجهاز.

مميزات تساعدك على خفض قيمة فاتورة الكهرباء

  • متوسط استخدام الميكروويف للطاقة يتراوح بين 1000 وات وحتى 1700 وات أي أنه يستخدم من 1 كيلو وات وحتى 1.7 كيلو وات، وهي قدرة سحب متوسطة بين الأجهزة، فلا تعتبر مرتفعة مثل الأفران الكهربائية.
  • قم بإيقاف تشغيل المكيف عندما لا تحتاج إليه لتخفيض فاتورة الكهرباء، و يمكن هذا أن يؤدي إيقاف تشغيل المكيف أو تعديل درجة حرارته، إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء في الصيف، يجب ضبط منظم الحرارة على ما لا يقل عن 78 درجة إلى 80 درجة، لكل درجة يتم رفع درجة الحرارة فيها، يمكن توفير 4% إلى 8%.