3 علامات على قدميك تهدد حياتك وتدل على ارتفاع الكوليسترول في جسمك .. وهذا قد يؤدي الي الوفاة مباشرة!

3 علامات على قدميك تهدد حياتك وتدل على ارتفاع الكوليسترول في جسمك .. وهذا قد يؤدي الي الوفاة مباشرة!
ما هو السبب الرئيسي لارتفاع الكوليسترول؟

يعتبر ارتفاع الكوليسترول سببا رئيسيا للاصابة بامراض خطيرة تهدد صحة الانسان، ويسبب تكون رواسب الكوليسترول التي تقيد تدفق الدم في الساقين ظهور علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم. هناك ثلاث علامات محددة تشير الى وجود مشكلة في الاوعية الدموية المحيطة (PVD) في القدمين. واحدة من اولى العلامات التي تشير الى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي عدم نمو الشعر على اصابع القدم، على سبيل المثال، ان وجود الرواسب الدهنية يمكن ان يؤدي الى “تباطؤ نمو الاظفار”.

3 علامات على قدميك تهدد حياتك وتدل على ارتفاع الكوليسترول في جسمك .. وهذا قد يؤدي الي الوفاة مباشرة!
ما هو السبب الرئيسي لارتفاع الكوليسترول؟

 

علامة اخرى لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو تكوين تقرحات على القدمين التي لا تلتئم. هذه هي المؤشرات الثلاثة التي تشير الى وجود “مشكلة خطيرة”، خاصة اذا تطورت الاعراض بسرعة. قد يصاب بعض الاشخاص بالام عند المشي تختفي بعد بضع دقائق من الراحة، ويمكن ان يكون الالم الذي يسمى “العرج المتقطع” خفيفا او شديدا، حيث تتأثر كلا الساقين عموما في نفس الوقت، قد يشعر ان ساق واحدة تكون اسوأ من الاخرى.

 

العلامات الاخرى لـPVD الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول تتضمن ايضا: تساقط الشعر في الساقين والقدمين، خدران او ضعف في الساقين، تغير لون الجلد في الساقين مثل اصفرار اللون او تحول الى اللون الازرق، بشرة لامعة لدى الرجال، ضعف الانتصاب، تقلص عضلات الساقين. اذا كنت تعاني من اي من هذه الاعراض، فمن المستحسن ان تحجز موعدا مع الطبيب. الظهور السريع لهذه الاعراض يمكن ان يدل على “مشكلة خطيرة” تتطلب “علاجا فوريا”. اوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية انه “لا يوجد سبب يجعل الشخص السليم يعاني من الام في الساق”، لذلك يجب على اي شخص يشعر بالام في الساقين ان يتحقق منها من قبل طبيب مختص، بالاضافة الى ارتفاع الكوليسترول، العوامل الاخرى التي تزيد من خطر الاصابة بـPVD تشمل السكري، التدخين، ارتفاع ضغط الدم. من اجل تخفيف اعراض PVD ضروري ان تكون غير مدخن وتمارس الرياضة بانتظام، ومهم ايضا اتباع نظام غذائي صحي، وفقدان الوزن ان لزم الامر، وتناول الكحول بشكل معتدل، قد يصف الطبيب الادوية التي تخفض نسبة الكوليسترول للمساعدة في التحكم في PVD.

 

هيئة الخدمات الصحية الوطنية اوضحت ان “مع العلاج، تبقى اعراض معظم الناس مستقرة وقد يشعر البعض بتحسن في آلامهم”، ومع ذلك، افلام يحالفهم الحظ فان العلاج لا ينجح، فهناك خطر لحدوث “مضاعفات خطيرة”. مع PVD، تكون اكثر عرضة للاصابة بالذبحة الصدرية (اي الم الصدر) والسكتة الدماغية والنوبات القلبية. واضافت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: “اذا تم قيود تدفق الدم الى الساقين بشدة، يمكن ان يحدث استنفاد الاوعية الدموية المعدة للاطراف”، وقد يحتاج الشخص الى قسطرة او عملية جانبية؛ قد يكون هناك حاجة الى بتر الاطراف. لذلك فمن الضروري خفض نسبة الكوليسترول قدر الامكان.

إنضم لقناتنا على تيليجرام