انتخابات الزمالك.. تدافع واشتباكات بين أنصار مرتضي وسليمان فيديو

شهدت انتخابات الزمالك، اليوم الجمعة الحادي عشر من فبراير، اشتباكات بين بعض الناخبين والذي أدي إلى سقوط بعض السيدات المشاركات في الانتخابات على الأرض في مشهد غير ديمقراطي، حيث تشهد الانتخابات منافسة شرسة بين أنصار المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الحالي وأحمد سليمان المنافس القوي وسط إقبال كبير من الأعضاء على المشاركة.

وكشفت قناة الزمالك التي تنقل انتخابات الزمالك أول أول، أن عدد المشاركين في الانتخابات حتى عصر اليوم تخطي الـ 35 ألف مشارك وسط توقعات أن يصل الرقم إلى 60 ألف مشارك في إقبال تاريخي من أعضاء الجمعية العمومية حيث حرص كبار السن والأسر وصغار السن في التواجد في العرس الانتخابي.

وبدأت الاشتباكات التي شهدتها انتخابات الزمالك اليوم، بين أنصار مرتضي منصور وأحمد سلمان وسط غضب المرشح الأخير، بعدما أعلن عن إزالة الدعاية الخاصة والسماح لمنافسه مرتضى منصور بتواجد دعاية مكثفة له داخل مقر النادي، وسقط بعض السيدات المتواجدات في مقر الاشتباكات على الأرض.

اشتباكات انتخابات نادي الزمالك

كما شهدت الانتخابات تلاسن لفظي بين أنصار مرتضي منصور وأحمد سليمان، حيث بدأت بعد منع أنصار المرشح الأخير سلمان من توزيع منشورات تأييد له، الأمر الذي دفعه إلى شكوى مرتضى منصور، الأمر الذي أدى إلى توقف الانتخابات لمدة 20 دقيقة.

 

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة توافد أكثر من أعضاء الجمعية العمومية، لحسم المجلس ورئيس النادي الجديد للزمالك الذي يأتي وسط تحديات كثيرة وتطلعات من الأعضاء، خاصة فيما يتعلق بفريق الكرة الذي يعاني من وقف القيد بسبب مستحقات اللاعبين والمدربين السابقين ووسط شكاوي إلى الفيفا بسبب هذه المستحقات إضافة إلى تجديد عقود اللاعبين وعقد الصفقات الجديدة لدعم الفريق لحصد البطولات.


معلومات عن انتخابات الزمالك

وانطلقت انتخابات نادي الزمالك اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاختيار مجلس إدارة جديد لفترة جديدة لمدة 4 سنوات، حيث تتم العملية الانتخابية بإشراف قضائي كامل، ويتنافس في انتخابات نادي الزمالك نحو 67 مرشحا على جميع المناصب حسب اللائحة الاسترشادية التي تلزم انتخاب رئيس ونائب وأمين صندوق بالإضافة إلى 6 أعضاء فوق السن و3 أعضاء تحت السن حسب القائمة النهائية.

ويتنافس في انتخابات نادي الزمالك 3 مرشحين على الرئاسة وهم مرتضى منصور رئيس النادي الحالي وأحمد سليمان وعمر هريدي، إضافة 4 منافسين على منصب النائب، ومثلهم على أمانة الصندوق، وتشهد العضوية فوق السنة 37 مرشحا ويتنافس 19 مرشحا على منصب العضوية تحت السن.