شروط وآلية بيع رصيد الإجازات وفقا لـ ديوان الخدمة المدنية الكويت

وفقا لنظام ديوان الخدمة المدنية الكويتي تم اعتماد شروط وقواعد بيع رصيد الاجازات بعد أنتظار من العاملين للسماح لهم ببيع رصيد إجازاتهم، وقد صدر نصر مرسوم الفقرة الثالثة من المادة 41 الذي ينص علي أنه يجوز للموظف الذي يخدم في الدولة فترة لا تقل عن 5 سنوات بصرف بدل نقدي من رصيد إجازاته الدورية التي لم يسبق له الانتفاع بها عن طلبه بذلك، بشرط أن لا يقد رصيده بعد الصرف عن 30 يوم من نهاية العام الميلادي مع وضع شروط الصرف والاستحقاق من مجلس الخدمة المدنية.

علي أن يتم العمل بالمرسوم الصادر من الخدمة المدنية من وقت نشره بالجريدة الرسمية، مع تطبيق السماح ببيع الإجازات وفقا للضوابط المقررة بشأن البيع، وفور صدور التعميم شهدت وزارة الأشغال العامة إقبالا متزايدا من قبل الموظفين لإتمام آلية صرف البدل النقدي، ومن خلال هذا الموضوع سوف نستعرض شروط وآلية بيع الإجازات وصرف البدل النقدي للموظفين.

استبدال رصيد الاجازات

وبتكليف من م. وليد الغانم تم إصدار تعميم إداري خاص بآلية طلب صرف البدل النقدي لـ رصيد الاجازات، وجاء التعميم علي النحو التالي :

  • تقديم طلب التعميم وتعبئته من قبل الموظف، مع تحديد الأيام الذي يريد صرف البدل النقدي.
  • سوف تقوم إدارة شؤون الموظفين بالتأكد من توافر الضوابط والشروط وفقا للقرار الصادر عن مجلس الخدمة المدنية.
  • وتعمل إدارة شؤون الموظفين علي دراسة الطلبات وإرسالها للمستحقين في خلال 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب للإدارة.
  • سوف يتم دراسه الطلب من إدارة الشؤون القانونية.
  • عند اكتمال كل الشروط لصرف البدل تقوم إدارة الموظفين بإصدار قرار إداري بصرف البدل النقدي لرصيد الإجازات، علما بأنه يتم عرض الطلبات علي وكيل الوزارة بنهاية كل أسبوع، ولا يتم صرف البدل إلا بقرار إداري صادر من الوزارة.
  • يتم إنشاء سجل خاص بالطلب يقدم أحدهما لشؤون الموظفين والآخر بالإدارة الخاصة بالشؤون القانونية.

شروط بيع رصيد الإجازات

كما اعتمدت وزارة الصحة الكويتية الآلية الخاصة باستحقاق صرف رصيد الإجازات الدورية وصرف البدل النقدي وفقا للضوابط التي أقرها مجلس الخدمة المدنية وجاءت الشروط كالتالي :

  • أن لا تقل خدمة الموظف عن 5 سنوات، وآلا يقل رصيد الإجازات عن 30 يوم حتي نهاية العام الميلادي.
  • يشترط أن يكون آخر تقريرين خاصة بأداه تقدير امتياز من تاريخ الصرف.
  • وأن يكون الموظف قد مضي له في الوزارة أو النقل عامين سابقة بقرار صرف البدل النقدي، ولا يمكن تكرار صرف البدل بعد قضاء عام من تاريخ قرار صرف البدل.

https://twitter.com/Csc_Kw/status/1513101784251834372?cxt=HHwWiIC59cqDz_8pAAAA

كما دعي جهاز الشؤون الإدارية لإتمام إجراءات صرف البدل بعد مراجعة بيانات الطلب المقدم، بعد تعبئة النموذج والتوقيع عليه من صاحب الطلب واعتماد النموذج من كل من الرئيس المباشر والمنطقة الصحية أو مدير الإدارة بعد أن يتم التأكد من صحة البيانات، ويتم إرساله لجهاز إدارة الوظائف العامة والعقود بقطاع الشؤون الإدارية.

التعليقات مغلقة.