أهم أسئلة وأجوبة عن العناية بالبشرة

أهم أسئلة وأجوبة عن العناية بالبشرة

عزيزتي القارئة تأكدي أنك لن تجدي أفضل من موقع ميرال نيوز للإجابة عن كل تساؤلاتك فيما يتعلق في العناية بالبشرة، وبما أنه يردنا الكثير من التساؤلات من قارئاتنا العزيزات، فقد جمعنا لكن كل التساؤلات التي وردت بما يتعلق بهذا الموضوع ومن ثم أجبنا عنها بشكل مفصل، وللمزيد من التفاصيل تعرفن على أهم الأسئلة التي وردتنا وإجاباتنا عنها..

أهم أسئلة وأجوبة عن العناية بالبشرة

قمنا سيدتي بجمع ما 9 أسئلة عن العناية بالبشرة تعرفي عليها وعلى إجاباتنا هنا

ما هي أهم مرحلة من مراحل العناية بالبشرة؟

برأينا جميع المراحل مهمة (التنظيف، الترطيب، التقشير، الوقاية) ولكن من وجهة نظرنا فإن عدم تنظيف البشرة بالشكل الصحيح واختيار المنتجات الخاصة بنوع البشرة قد يكون له أثر سلبي كبير على البشرة.

ما هو عدد مرات تنظيف البشرة المطلوب في اليوم بناء على نوعها؟

يفضل تنظيف البشرة الدهنية من مرتين إلى 3 مرات في اليوم باستخدام الغسول المناسب، أما البشرة العادية أو المختلطة فمرتين في اليوم باستخدام أيضاً الغسول المناسب كافيتين بالغرض، وبالنسبة للبشرة الجافة فبإمكانك الاكتفاء بتنظيفها بالماء في الصبح وبالغسول المناسب لها في المساء فقط.

سمعت من إحدى خبيرات البشرة بأنه كلما نظفت بشرتك الدهنية كلما زاد إفراز الدهون، هل هذا الأمر صحيح؟

نعم، صحيح للغاية في هذه الحالات: عندما تقومين بتنظيف بشرتك باستخدام المنتجات المجففة لها سوف يكون رد الفعل الطبيعي لبشرتك هو إفراز الدهون لإحداث توازن في البشرة وكذلك في حالة فرك البشرة المبالغ به تزداد حرارة البشرة وبالتالي يزيد إفراز الدهون على سطح البشرة.

ما هو أكثر العوامل خطورة على البشرة؟

الشمس بكل تأكيد، فهي تسبب الكثير من المشاكل أهمها زيادة إفراز الدهون  والبقع الداكنة وشيخوخة البشرة وكذلك اسمرارها.

هل بالفعل تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب؟

نعم، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب مرة في اليوم ولكن بالمرطب المناسب لنوعها ويجب تنظيف البشرة أولا قبل تطبيق المرطب المناسب.

ما هي أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الواقي الشمسي ؟

يجب أن يكون أولاً مناسب لنوع بشرتك وكما يجب أن يحتوي على مواد فعالة في الوقاية من الشمس، وكما يعتمد عامل الحماية فيه على زمن تعرضك لأشعة الشمس، وكذلك يجب أن يكون واسع الطيف ليقدم لك حماية من أشعة الشمس UVA وUVB، وإذا كنت تتعرضين للتعرق الشديد أو السباحة في الماء فيفضل أن يكون مقاوم للماء.

هل يوجد فائدة حقيقية من الماسكات الطبيعية البشرة؟

بالتأكيد، فالمواد الفعالة في الماسكات الطبيعية تمتصها البشرة بكل تأكيد ولكن ليس 100%، ويفضل أن يكون الماسك مناسب لطبيعة بشرتك وأن تكون بشرتك نظيفة ومن الممكن تنظيفها بماء مرتفع الحرارة لفتح المسام وزيادة قدرة البشرة على الامتصاص، وكما يجب تطبيقها لمدة كافية على البشرة والأهم بأن تكون المكونات طبيعية وطازجة وذات جودة عالية لتحقيق النتيجة المطلوبة.

ما هي الدوافع للتحذير من تقشير البشرة في الصيف؟

بكل بساطة، كما للتقشير فوائد رائعة فإن البشرة تصبح حساسة بعد التقشير وتعرضها للشمس أو الحرارة قد يتسبب لها بالكثير من المشاكل على المدى القضير كالاحمرار والالتهاب أو التصبغات الداكنة على المدى البعيد، ولذا يفضل عدم إجراء التقشير الكيميائي أو بالليزر في الصيف والاكتفاء بالتقشير اليومي اللطيف، وإذا كنت لا ترغبين بالاستغناء عن تقشير البشرة في الصيف فإنك بحاجة إلى الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان وتطبيق الواقي الشمسي بعامل حماية عالي جداً.

ما هو العمر المناسب لإجراء البوتكس والفيلر للتخلص من التجاعيد؟

تختلف طبيعة كل بشرة عن غيرها، ولذا لا يمكن البت بهذا الأمر ولكن يفضل تأخير هذه المهمة قدر الإمكان، وكما يجب أن تتم استشارة الطبيب المختص والبدء باتخاذ الإجراءات الأولية كالكريمات والتمارين ومن ثم التوجه لتطبيق الفيلر والبوتكس.

ما هي العلاقة بين ممارسة الرياضة وتحسين نوعية البشرة.

تحسن الرياضة من الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تزيد من ضخ الدم إلى خلايا البشرة وبالتالي تحرض على إنتاج ألياف الكولاجين المسؤول الأول عن شباب البشرة ومرونتها.

قمنا بتعريفك سيدتي بهذه المقالة عن أهم الأسئلة والأجوبة التي وردت لنا عن العناية بالبشرة نتمنى بأن نكون قد أجبنا عن جميع تساؤلاتك، وأن تتواصلي معنا بشكل دائم لمعرفة المزد عن خبايا العناية بالبشرة.