4 أسباب وراء الشعور بالصداع صباحاً.. أحدها خطير

4 أسباب وراء الشعور بالصداع صباحاً.. أحدها خطير
متى يكون الصداع مؤشر خطر؟

كثير من الأشخاص يعانون من اشتكال شديد عندما يستيقظون في الصباح، وغالبًا ما لا يكون هناك سبب للقلق، ولكن من المهم معرفة متى يجب فحص الأعراض وما يمكنك القيام به لمنعها ومتى يجب عليك زيارة الطبيب، بالإضافة إلى معرفة أسباب الصداع في الصباح وكيفية تجنبها. ذكرت “ميرور” أن الاستيقاظ في الصباح والشعور بالصداع يمكن أن يجعل يومك سيئًا للغاية وقد يؤثر سلبًا على بقية يومك، وبين أهم أسباب الصداع في الصباح ما يلي:

4 أسباب وراء الشعور بالصداع صباحاً.. أحدها خطير
متى يكون الصداع مؤشر خطر؟

1. تجاوز استهلاك الكحول أو المبالغة في شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

تتعلق المشكلات الصحية بالنوم وبعض أنواع الأدوية.

ربما يشعر الأفراد الذين يذهبون إلى دورة المياه خلال الليل بصداع في الصباح، وذلك نتيجة لفقدان الجسم السوائل مما يؤدي إلى حدوث جفاف طفيف.

4. الاضطرابات التي تحدث في إيقاع الساعة البيولوجية، ومشكلة الأرق، والشخير، وتوقف التنفس أثناء النوم، وحتى النوم بشكل مفرط.

يوصي الأطباء بعدم تناول الكحول وتقليل كمية المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وتناول الكثير من الماء وتحسين جودة النوم، ومراجعة الطبيب بخصوص استبدال الأدوية القد تسبب لك الصداع.

ويجب الانتباه إلى أن الشعور المفاجئ بالصداع الصباحي يمكن أن يشكل سببًا للقلق والحاجة إلى العون الطبي، لأن الصداع الشديد يمكن أن يكون علامة على وجود نزف في الدماغ أو أي مرض آخر، وبالتالي ينبغي مراقبة الحالات المتطورة من الصداع وخاصةً لدى كبار السن.

إنضم لقناتنا على تيليجرام