4 فواكه تحميك من حر الصيف والجفاف.. أبرزها البطيخ

4 فواكه تحميك من حر الصيف والجفاف.. أبرزها البطيخ
البطيخ

تعتبر الفواكه الصيفية من أفضل وأشهى الفواكه التي معروفة بأنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الفيتامينات والمعادن والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج لها الجسم باستمرار، حيث أن للفاكهة فوائد لا تعد ولا تحصى فهي تشتمل على الكثير من الفيتامينات والمعادن الغذائية والأملاح المعدنية وكذلك مضادات الأكسدة، والكثير من العناصر الغذائية، بجانب أنها تحتوي على نسبة عالية جدا  من الماء، و خلال فصل الصيف تكون الفاكهة هي الشيء الوحيد الذي يستهلكه الناس دائما لما لها من خصائص تقاوم الحر والجفاف ويكون لها وقدرة هائلة على ترطيب الجسم بفاعلية كبيرة.

أهم الفواكه الصيفية المفيدة للجسم

يوجد أكثر من نوع مختلف من الفواكه الصيفية اللذيذة ومنها:

  • البطيخ

يعتبر البطيخ من ضمن الفواكه الشهية في فصل الصيف، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المياه والألياف الغذائية، وكذلك نسبة عالية جدا من فيتامين A و B، هذا بجانب الأملاح ونسبة والبوتاسيوم المهمة لصحة الإنسان.

  • العنب

يعتبر العنب من أشهر فواكه الصيف الشهية، حيث أنه يكون محبب لدى العديد من الأشخاص و يقبلون على تناوله باستمرار، و يحتوي العنب على نسبة من الكالسيوم وأيضا فيتامين A و B و C.

  • الخوخ

يعتبر الخوخ من الفاكهة الغنية بشكل كبير بالفيتامينات الغذائية والمعادن، مثل عنصر الحديد والأملاح المعدنية، كما تبلغ نسبة السكريات في ثمرة الخوخ الواحدة إلى حوالي 122%، بالإضافة إلى  الفوائد العلاجية الكثيرة للخوخ التي تعمل على طرد ديدان الأمعاء وإدرار البول.

  • المانجو

 تحتوي فاكهة على كمية عالية جدا من مادة الكاروتين التي تبلغ حوالي 6% وهذه المادة التي تجعل لونها برتقالي ومميز جدا، بالإضافة إلى كمية كبيرة جدا من الفيتامينات والغذائية مثل C,B.