4 نصائح لمقاومة الجوع والعطش طوال الصيام في شهر رمضان

4 نصائح لمقاومة الجوع والعطش طوال الصيام في شهر رمضان

كثير من الأشخاص يشعرون بالعطش الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، وأن نهار شهر رمضان في هذا العام يعد من أطول أيام النهار التي مرت علينا من 34 عام، وذلك بسبب وقوع شهر رمضان في هذا العام في شهر يونيو وأن الصيام طوال النهار يمتد إلى أكثر من 15 ساعة، وهنا الجسم قد يفقد الماء المختزن بالجسم على مدار 15 ساعة، ونشعر بكثير من الإرهاق والتعب، ولكن نقدم لكم عدة نصائح لتجنب العطش طوال الصيام في النهار .

  1. الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد العطش وتحتوي على ملح زائد مثل ، “المخلل والشيبسي والزيتون”.
  2. في السحور: الإكثار من الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل “الكنتالوب والعنب والبطيخ” ونسبة الماء في هذه الفواكه تحتوي على أكثر من 95% من الماء، وتعتبر هذه الفواكه غنية بعديد من العناصر المغذية والمفيدة للجسم ويلطف الجسم في نهار الصيام.
  3. المشروبات الطبيعية التي لا تحتوي على أي ألوان صناعية والإكثار منها من الفطار حتى السحور، ومن المشروبات الطبيعية هي الكركدية والخروب والعرقسوس والتمر الهندي والبلح باللبن، فكل هذه المشروبات الطبيعية خالية من الألوان الصناعية وتنشط الدورة الدموية وتعوض الجسم الماء والسكر التي فقدها الصائم طوال اليوم.
  4. والنصيحة الأخيرة هي تأخير السحور، ويفضل السحور متأخرا قبل الفجر بساعة، حتي يقاوم الصائم الإحساس بالعطش والجوع في نهار الصيام الطويل، ويفضل أن تكون وجبة السحور خفيفة مثل الفواكه الغنية بالألياف.