أخبار الاقتصاد

كيفية استخدام الرسوم البيانية في تجارة الفوركس

cryptocurrency

شريط الرسوم البيانية هو نوع من الرسم البياني يستخدم في تداول العملات الأجنبية من قبل العديد من التجار و يمكن أن تكون فعالة إذا ما استخدمت بالشكل الصحيح، شريط الرسوم البيانية فى الفوركس هو تماما مثل اى مخططات أخرى من هذا النوع، بها اثنين من الشقوق  الشق الأيسر يمثل الأسعار الافتتاحية للأزواج العملات والشق الأيمن تمثل أسعار الإغلاق حواف كل من شرائط الرسم البياني العملات، تمثل الارتفاعات والانخفاضات في أسعار زوج العملات عند السؤال.

كيفية قراءة الرسوم البيانية

شريط الرسوم البيانية للأسف لا يحمل مزايا عدّة أكثر من غيرها من أنواع الرسوم البيانية التي يستخدمها التجار ومع ذلك، بعض التجار والمستثمرين في سوق الصرف الأجنبي يفضلون استخدامها أكثر من غيرها من أنواع الرسوم البيانية عند استخدام الرسوم البيانية لمراقبة سوق العملات و اسعار أزواج العملات التي يتاجرون بها، كل ما عليك القيام به هو استخدام المخطط الذي يعمل لديك و المعتاد علية.

ليس هناك نقطة في استخدام نوع معين من الرسم البياني لأن هذا ما يفعلة كل تجار الفوركس تجار العملة ذوى الخبرة يميلوا إلى استخدام الشموع ولكن، والتي تشبه إلى حد ما الرسوم البيانية و لكن به المزيد من المزايا، عند المقارنة بين مخططات الرسوم بيانية والشموع، ستلاحظ أن شريط الرسوم البيانية يمكن يفسر البيانات أبطأ لتجار تبادل العملات ذوى الخبرة،  هذا هو السبب في ان التجار ذوى الخبرة والمستثمرين يفضلون استخدام الشموع في تداول العملات الأجنبية.

كيفية قراءة الشموع اليابانية

مبتدئين العديد من بدء تشغيل أول مرة باستخدام الرسوم البيانية خط في تداول العملات الأجنبية، ولكن بعد ذلك تحرك في وقت لاحق على الرسوم البيانية العمودية قبل استخدام أخيرا الشمعدانات. التخطيطات الخطية هي أصل معظم التبسيط من ثلاثة أنواع رئيسية من الرسوم البيانية لفوركس، وهذا هو السبب مبتدئين تميل إلى استخدامها، بدلا من التجار أكثر محنك. شريط الرسوم البيانية هي قليلا أكثر تعقيدا وتحتاج إلى أكثر قليلا من التعود. ويعتقد أن الرسوم البيانية الشمعدان ليكون نوع الأكثر تعقيدا، ولكن كنت قريبا تعتاد لهم بعد القليل من الممارسة.

cryptocurrency
قراءة المخططات البيانية

 

في نهاية اليوم، وتأكد من أنك لا تتعجل أي شيء، والتقدم تدريجيا في تداول العملات الأجنبية الرسوم البيانية ليست سوى جانب واحد من التحليل الفني والتحليل الفني نفسه، ما هو إلا جانب واحد من تداول العملات الأجنبية، لذلك حاول أن لا يتورطوا في كل من هذه المعلومات وهذا لا يعني أي شيء في الصورة الأكبر أولا، مع ممارسة ما معنى لديك وبعد ذلك الانتقال عندما كنت تشعر بالراحة.

شرح الرسم البياني للعملات الرقمية

تذكر، وبعض التجار ناجحة جدا ومستوى عال من الخبرة استخدام الرسوم البيانية بار في المقام الأول، بل أسفل كل لتفضيل شخصي، في نهاية المطاف، فمن الأفضل أن مجرد استخدام ما يصلح لك، وليس هناك منطق في عدم القيام بذلك، إذا كنت تفضل البقاء مع مخطط خطي طوال كامل الفوركس مهنة التجارة ولا يشعرون بأن الانتقال إلى نوع مختلف من الرسم البياني سوف يستفيد في الواقع كنت، ثم لا تتردد في الاستمرار في استخدام الرسوم البيانية خط.

قراءة المخططات البيانية للعملات و الأسهم

في الختام، وتستخدم الرسوم البيانية شريط من قبل العديد من التجار وأنها يمكن أن تكون فعالة، في سوق العملات ومع ذلك، فإنها لا تحمل مزايا عديدة أكثر من غيرها من أنواع الرسوم البيانية لفوركس ويعتقد أحيانا أن تكون مجرد نقطة انطلاق بين الرسوم البيانية والرسوم البيانية خط المنارة، للتجار والمستثمرين. شريط الرسوم البيانية هي قليلا أكثر تقدما من الرسوم البيانية خط، ولكن بشكل طفيف أقل تعقيدا وقوة من مخططات الشموع.

تذكر رغم ذلك، مجرد استخدام ما كنت أكثر الناس دراية وما يصلح لك، وذلك لأن لا شيء آخر يهم حقا طالما أنك تسير دائما وتزايد حسابك تداول العملات الأجنبية (أو على الأقل الاقتراب من تحقيق أرباح.

السابق
هل التحليل الأساسي أكثر فعالية على المدى القصير أو الطويل ؟
التالي
مبادئ التداول فى الفوركس وسوق العملات