5 خرافات عن أطعمة إنقاص الوزن .. تعرفي عليها

5 خرافات عن أطعمة إنقاص الوزن .. تعرفي عليها

تعتمد الكثير من السيدات على أطعمة إنقاص الوزن للحصول على الجسم الرشيق، حيث أصبحت الرشاقة بمثابة هوس لكثير من السيدات، حيث تحلم هؤلاء السيدات بالحصول على قوام مثالي ورشيق ولا تدخر أي جهد أو وصفة أو نظام غذائي في سبيل تحقيق هذا الحلم.

5 خرافات عن أطعمة إنقاص الوزن .. تعرفي عليها

ولكن هناك بعض المعلومات المغلوطة والخرافات التي تتداولها السيدات فيما بينها والمتعلقة ببعض الأطعمة، وإدعاء أنها تسبب زيادة الوزن، وهو الأمر الذي قد يحرم الجسم من الأطعمة المفيدة والضرورية بالنسبة له، ونقدم لك الخرافات المتداولة عن بعض الأطعمة:

أطعمة إنقاص الوزن

1- تناول الخبز والأرز يسبب زيادة الوزن

هناك الكثير من الأقاويل التي تفيد بأن تناول الأرز والخبز يسبب زيادة الوزن، ولكن الأرز والخبز يحتويان على النشويات التي يحتاجها الجسم، وزيادة الوزن تحدث عند الإفراط في تناول تلك الأطعمة بكميات كبيرة.

لذلك ينصح أن تقومي بتناول تلك الأطعمة بكميات معتدلة، ويمكنك استبدال الخبز الأبيض والأرز الأبيض بالخبز والأرز البني.

2- شرب الماء أثناء الطعام يسبب الكرش

بعض الأشخاص يتجنبون شرب الماء أثناء تناول الطعام خوفاً من انتفاخ البطن وظهور الكرش، ولكن ما لا تعلمينه أن شرب الماء أثناء الطعام ليس له علاقة بظهور الكرش، وأن هناك أسباب أخرى تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، وظهور الكرش ومن أهمها التغذية السيئة، والاعتماد على الوجبات السريعة الدسمة.

3- الشاي الأخضر يزيد سرعة الحرق

وهذا من أشهر الاعتقادات الشائعة بين الناس، أن الشاي الأخضر يقوم بزيادة سرعة الحرق وخاصة بعد تناوله بعد الطعام، ولكن على العكس تماماً لا يفضل تناول أي نوع من الشاي بعد الطعام، حيث أن الشاي يعيق عملية امتصاص الجسم للحديد الموجود في الطعام.

4- الماء الدافئ على معدة فارغة يذيب الدهون

وهي من الخرافات المنتشرة، وتفيد أن تناول الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم، وإضافة قطع الليمون إليها يساعد على إذابة الدهون الموجودة في الجسم.

ولكن هذا الأمر مستحيل علمياً، حيث أن الماء بالليمون لا يمكن أن يصل للدهون الموجودة تحت الجلد وإذابتها، وما يساعد على إذابة الدهون هو ممارسة الرياضة وبذل المجهود الحركي.

5- الزبادي يساعد على التخسيس

الزبادي ليس له دور في التخسيس وإنقاص الوزن، بالعكس هناك بعض أنواع الزبادي والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام