5 مغامرات عربية يجب أن تجربها أثناء زيارتك للمملكة العربية السعودية

5 مغامرات عربية يجب أن تجربها أثناء زيارتك للمملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بكنوز طبيعية مذهلة بالإضافة إلى أنشطة مغامرات فريدة ومثيرة. الانغماس في المغامرات العربية يساعد السائحين على استكشاف تضاريسها المتنوعة ، و التي تتكون أساسًا من الصحراء. المملكة لديها الكثير لتقدمه للباحثين عن المغامرة. عندما تكون في المملكة العربية السعودية ، يمكن للمرء المشاركة في تقريع الكثبان الرملية والمشي لمسافات طويلة ورحلات السفاري الصحراوية و المزيد. تظل المغامرات في شبه الجزيرة العربية غير مكتملة دون ركوب جمل في وسط الصحراء. التخييم تحت سماء النجوم هو مغامرة عربية أخرى لا تفوت في المملكة العربية السعودية.

المناظر الطبيعية والمناخ

على الرغم من أن جغرافية المملكة العربية السعودية متنوعة ؛ إنها في المقام الأول أرض قاحلة مع مسطحات ملحية و سهول حصوية و كثبان رملية. أيضا ، هناك عدد قليل من البحيرات والجداول الدائمة. كما هو معروف عمومًا ، يتكون جزء كبير من المملكة العربية السعودية من الصحراء. ومع ذلك ، تحتوي المملكة على مناطق جبلية أيضًا ، مع قمم يصل ارتفاعها إلى 10000 قدم في الزاوية الجنوبية الغربية. يختلف المناخ من مكان إلى آخر. في الصيف ، قد تصل درجات الحرارة في الصحراء إلى أكثر من 50 درجة مئوية ، بينما يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد إلى ما دون الصفر خلال فصل الشتاء.

أفضل 5 مغامرات يمكنك تجربتها فى الممكلة العربية السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بأماكن وأماكن المغامرات التي تضخ الأدرينالين ، بما في ذلك أكبر صحراء رملية في العالم والبحر الأحمر الرائع. تتمتع الدولة بمجموعة واسعة من فرص المغامرات التي يجب أن تكون على قائمة كل سائح.  كما يمكنكم إيجاد جميع التسهيلات للقيام بتلك المغامرات مثل خدمة تأجير السيارات و حجز فنادق و ترتيب رحلات السفر في جميع أنحاء المملكة العربية، وذلك إيمانا من المملكة العربية السعودية بأهمية السياحة والترويج لها.

فيما يلي قائمة شاملة بالأنشطة المغامرة التي يجب المشاركة فيها عند زيارة المملكة العربية السعودية الخلابة:

رحلات السفاري العربية

تشمل رحلات السفاري الصحراوية قطع الممرات عبر الرمال في مركبة دفع رباعي. يمكن للمرء أيضًا الانغماس في التزلج على الرمال خلال رحلات السفاري. نظرًا لأن الأيام حارة في الصحراء، فإن أفضل وقت للذهاب في رحلة سفاري في المملكة العربية السعودية هو في المساء. بحيث يمكن للمرء الاستمتاع بالمناظر الجذابة الطبيعية وغروب الشمس الرائع. يمكن للسياح أيضًا المشاركة في جلسة تصوير أزياء تقليدية تليها وجبة شواء رائعة تحت سماء الليل.

تكلفة النشاط: تعتمد التكلفة التقريبية لرحلات السفاري الصحراوية في المملكة العربية السعودية على عدد الأشخاص في المجموعة. يمكن أن تصل تكلفة رحلات السفاري الصحراوية الفردية إلى 1800 ريال سعودي لشخصين أو ثلاثة أشخاص ، وستكون حوالي 975 ريال سعودي للفرد، و بالنسبة لأربعة إلى ستة أشخاص، سيتم تخفيض التكلفة إلى 900 ريال سعودي للفرد. بالتالي، من الأفضل القيام برحلات السفاري الصحراوية في مجموعة.

الكثبان الرملية

تقريع الكثبان الرملية هو شكل من أشكال الرياضات على الطرق الوعرة و التي تتضمن قيادة عربات التي تجرها الدواب القوية أو سيارات الدفع الرباعي عبر الصحاري السعودية. هذا النشاط مخصص للباحثين عن الإثارة، و يجب على السائقين العاديين تجنب المشاركة في الرياضة. يتضمن تقريع الكثبان الرملية ركوب العربة بسرعة عالية و القيام بمنعطفات ضيقة على الكثبان الرملية المتحركة. المهارة الحقيقية هي موازنة عربات التي تجرها الدواب على الرمال المتقلبة.

تكلفة النشاط: التكلفة التقريبية لسرقة الكثبان الرملية في المملكة العربية السعودية تبدأ من 650 ريال سعودي فصاعدًا.

التخييم في الصحراء

يمكن للسياح الاستفادة من الرمال المتموجة  و الكثبان الرملية المتغيرة، فضلاً عن الجبال الجميلة والوديان، لإقامة معسكر. يقدم التخييم في الصحراء في المملكة العربية السعودية تجربة هادئة في بيئة هادئة و ممتعة. توفر العديد من وكالات الجولات السياحية مراتب مريحة ونيران ووجبات في حزم التخييم الخاصة بهم. يشكل التخييم تحت النجوم في الوديان الغامضة في المملكة العربية السعودية جوهر الجولات الليلية العربية.

تكلفة النشاط: تكلفة التخييم الصحراوي في السعودية تبدأ من 500 ريال سعودي.

سفاري الجمل

تجذب رحلات السفاري على الجمال في المملكة العربية السعودية الزائرين بمغامرة لا تتكرر في العمر إلا مرة واحدة بين الكثبان الرملية الخلابة. رحلات السفاري على الجمال تسمح للمرء برؤية مناظر رائعة للصحراء الجميلة و تذوق طريقة الحياة الأصيلة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يحصل المرء على مزيد من الوقت للانبساط في المناطق المحيطة بوتيرة منتظمة بشكل كبير أثناء رحلة سفاري الجمال مقارنة بقيادة 4 × 4.

تكلفة النشاط: تبلغ التكلفة المعتادة لرحلة سفاري على الجمال لمدة يوم واحد حوالي 35 ريال سعودي. عند تضمين الطعام والمواصلات و السكن قد يصل السعر إلى 100 ريال سعودي.

التنزه في الصحراء

توفر المناظر الطبيعية في المملكة العربية السعودية العديد من أماكن التنزه المعتدلة إلى الصعبة. يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة القيام بنزهة في حفرة الوعبة، التي هي فوهة ملح أبيض كبيرة جدًا. أو يمكنهم القيام برحلة على درب وادي الديسة الغامض. وجهة مشهورة أخرى للمشي لمسافات طويلة هي حافة العالم، مطل نهاية السري غرب الرياض العمارية. أو يمكن للمرء التوجه إلى رحلة السودة أو رحلة جبل العلا لتحدي المسارات.

الوقت المناسب للمغامرات العربية

الصيف في المملكة العربية السعودية قاسي وحار للغاية. وبالتالي، أفضل وقت للاستمتاع بمغامرة الصحراء العربية هو الشتاء، حيث يظل الطقس لطيفًا بين ديسمبر ويناير. بينما يمكن للمرء استخدام الينابيع و الصيف للتخييم في المناطق الجبلية في المملكة العربية السعودية.

تعد الصحراء في المملكة العربية السعودية بمثابة ساحة لعب لعشاق المغامرة. من الرياضات التي تثير الأدرينالين مثل تقريع الكثبان الرملية و الرحلات إلى الأنشطة الهادئة المستوحاة من التاريخ مثل ركوب الجمال والتخييم العربي، تمتلك المملكة العربية السعودية كل شيء.