6 خرافات عن البطاريه وطريقة شحنها

6 خرافات عن البطاريه وطريقة شحنها

تكثر الشائعات حول استخدام البطاريه الخاصة بالهاتف المحمول وطرق شحنها واسباب تلفها ، فتجد كل من يخطر بباله فكرة بشأن البطاريه يخبر بها الجميع وكأنها حقيقة مسلّم بها، ولهذا نقدم لك في هذا الموضوع اشهر الشائعات والنصائح التي لا أساس لها من الصحة والمتداولة بشأن استخدام البطاريه .

شائعة الشاحن الأصلي

عادة تتكرر جملة ” لا تستخدم شواحن ماركة أخرى لتشحن هاتفك المحمول أو أي شاحن غير الأصلي حتى لا تتلف البطاريه “، وفي حقيقة الأمر ليس لتلك الشائعة أي اساس من الصحة، فـ البطاريه لا تتلف بسبب استخدام شاحن غير أصلي ولكن كل ما في الأمر أن عملية الشحن قد تتم ببطئ أكثر من الشاحن الأصلي .

ضع البطاريه في الثلاجة

ومن ضمن أغرب الشائعات والخرافات حول استخدام البطاريه وطرق الحفاظ عليها، تأتي شائعة وضع البطاريه في الثلاجة للحفاظ على عمرها، ولكن في حقيقة الأمر أن البطاريه تتأثر بدرجة الحرارة وقد يضرها وضعها في الثلاجة والأفضل أن تترك في درجة الحرارة العادية للغرفة.

استخدام الهاتف اثناء شحن البطاريه

يعتقد الكثيرون ان استخدام الهاتف اثناء شحن البطاريه قد يتسبب في تلف البطاريه ، ولكن في حقيقة الأمر فاستخدام الهاتف اثناء الشحن لا يتسبب في اتلاف البطارية .

استخدام الانترنت يفرغ طاقة البطاريه بسرعة

يعتقد البعض ان تشغيل الانترنت على الهاتف المحمول هو أكثر ما يساعد في تفريغ البطاريه ، ولكن في حقيقة الأمر سواء كنت تقوم بتشغيل الانترنت أم لا فلا يتم تفريغ البطاريه إلا بسبب ممارسة الألعاب لكن التصفح السريع عبر الانترنت لا يفرغ البطاريه .

عدم شحن البطاريه حتى تفرغ تمامًا

يعتقد البعض أنه يجب انتظار البطاريه حتى تفرغ تمامًا من الشحن ليتم شحنها من جديد، ولكن في حقيقة الأمر أن ذلك الاعتقاد خاطئ وهو ما يسبب تلك البطاريه بالفعل، ولكن الصحيح هو شحن البطاريه فور اقترابها على الانتهاء وليس عندما ينتهي شحنها تمامًا.

اغلق الهاتف كثيرًا للحفاظ على البطاريه

يعتقد البعض خطأ أن اغلاق الهاتف المحمول لفترة طويلة قد يسبب الحفاظ على طاقة البطاريه وكفاءه عملها، ولكن في حقيقة الامر إن اغلاق الهاتف لفترة طويلة دون تشغيل قد يتسبب في جفاف البطاريه ، ولكن الاغلاق لفترة قصيرة ثم إعادة التشغيل لا يسبب أي ضرر لـ البطاريه .