7 حيل لجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

7 حيل لجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

غرف النوم الصغيرة هي السمة الغالبة على معظم المنازل الحديثة، وهي تجعلك مقيدة في اختيار الأثاث والديكورات التي تتلائم مع طبيعتها، وهناك بعض الخدع والحيل البسيطة التي يمكنك تطبيقها في غرفة نومك الصغيرة، بحيث لا تجعليها مزدحمة أو تبدو صغيرة وضيقة، نقدمها لك في هذه السطور التالية:

7 حيل لجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

حيل تجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

1- السرير بجانب النافذة

 

إذا كانت غرفة نومك صغيرة قومي بوضع السرير بجانب النافذة، فلا تضيعي المساحات في الغرفة بوضع السرير جانب الحائط، حيث يمكنك استغلال الحائط في وضع الدولاب أو تركيب الأرفف.

فمن الأفضل استغلال النافذة في وضع السرير أسفلها أو جانبها لتوفير المساحات داخل الغرفة.

2- ورق الحائط

استخدام ورق الحائط الذي يأتي على شكل أثاث من أهم الحيل التي تعطي عمقاً وأبعاد زيادة، وتجعل مساحة الغرفة تبدو أصغر.

فيمكنك وضع ورق حائط على شكل مكتبة مثلاً في غرفة النوم الصغيرة، حيث أنه يزيد من عمق الغرفة، ويلفت الانتباه إليه.

3- الإضاءة

لا تعتمدي على الأباجورات أو مصادر الإضاءة الجانبية التي يتم تثبيتها على الجدران لتوفير المساحات داخل الغرفة، واعتمدي أكثر على النجف أو مصادر الإضاءة البسيطة التي تتدلى من السقف.

4- المرايات

 

المرايات وخاصة التي يتم لصقها على الدواليب تعطي عمق كبير، والشعور بالاتساع في الغرفة الصغيرة، لذلك احرصي على تركيب عدد من المرايات على دواليب الغرفة.

5- السرير

قومي باختيار سرير ملائم لطبيعة الغرفة، ويفضل اختيار السرير الذي يحتوي على خزانة في الأسفل لتقليل عدد الدواليب، وتوفير المساحات في الغرفة.

يمكنك أيضاً استخدام السراير التي يتم ثنيها، أو السراير التي يتم تحويلها إلى كنب لتوفير المساحات في الغرفة معظم أو

6- الألوان الجريئة

استخدمي ألوانات الدهانات الجريئة في الغرف الصغيرة، حيث أن الألوان الجريئة تجعل الغرفة مضيئة أكثر، وتحول الانتباه إليها عن الغرفة الصغيرة.

7- الأرفف بدلاً من الدواليب

قومي بتقليل عدد الدواليب الموجودة في الغرفة قدر الإمكان، واستبدالها بالأرفف الصغيرة المدموجة، التي تستوعب كل احتياجاتك، ودون أن تشغل أي مساحة كبيرة في الغرفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام