الوان غرف نوم اطفال .. أشكال وأنواع مختلفة لغرف نوم أطفال

الوان غرف نوم اطفال .. أشكال وأنواع مختلفة لغرف نوم أطفال

تعتبر غرف نوم الأطفال واحدة من أهم الغرف في البيت، لأنها تكون مختلفة عن باقي غرف البيت، تختلف غرفة الأطفال على حسب طبيعتهم وميولهم، فيجب أن تكون مُبهجة وعملية ويتافر فيها مساحة للعب، وعند اختيار غرفة نوم الأطفال يجب أن تكون عصرية وغير تقليدية، وديكورات غرف الأطفال متنوعة ومختلفة حيث تناسب جميع الأذواق وتناسب أيضاً المراحل العمرية للطفل، واختيار ألوان غرف الأطفال أمر هام جداً يستوجب التفكير جيداً، وذلك لأن الألوان تؤثر على شخصية الطفل تأثير إيجابي أو سلبي، وفي السطور التالية سنوضح لكِ أجمل ألوان غرف الأطفال وتنسيقها بطريقة جديدة وعصرية.

الوان غرف نوم اطفال مودرن

وإذا كان الديكور العام للمنزل هو ديكور مودرن ففي هذه الحالة يفضل أن يكون تصميم ديكور غرف الأطفال مودرن أيضاً بحيث يكون متماشياً مع الجو العام لديكور البيت، حيث تمنحهم الشعور بالتفاؤل والبهجة والحيوية، فالطفل يقضي معظم وقته في الغرفة، لذلك يجب اختيار لون يمنحه الإحساس بالراحة والسرور، ويختلف ديكور غرف أطفال للولاد أو البنات من حيث لون الغرفة و الاكسسوارات والأثاث فكل منهم له غرفة بمواصفات مختلفة عن الأُخرى، إذا كان الطفل نشيط فيجب اختيار ألوان تناسب نشاطه مثل اللون الأزرق بدرجاته حيث يعطيه الإحساس بالنشاط والحيوية، وإذا كان الطفل هادئ بطبيعته يجب اختيار ألوان فاتحة مثل السماوي حيث تمنحه الشعور بالراحة والهدوء.

الوان غرف نوم اطفال – نصائح اختيار الديكورات والإكسسوارات

عند اختيار غرف نوم أطفال يجب مراعاة بعض الأمور الهامة سواء كانت غرفة بنات أو ولاد:

  • يجب عليكِ اختيار لون الغرفة بدِقة وإهتمام جيث تؤثر الألوان على طاقة الطفل بشكل كبير.
  • تجنب اختيار أثاث كثير في الغرفة وترك مساحة يستطيع الأطفال للعب، إضافة إلى أن ازدحام الغرفة يسبب عدم الشعور بالراحة، واختيار ديكور الغرفة يناسب جميع المراحل العمرية واختيار ألوان الغرفة تكون متناسقة مع الأثاث و الاكسسوارات.
  • تحديد ركن للقراءة فيجب أن تُنمي هذه الموهبة عند الأطفال منذ الصغر، وتشجعيهم عليها من خلاص تخصيص هذا الركن، وأيضاً تخصيص ركن للمذاكرة يكون مميز مختلف عن باقي اجزاء الغرفة حتى يساعد الطفل ويحفزه على المذاكرة.
  • توفير الإضاءة بشكل معقول وليس بالكثرة حتى لايضر الطفل، و اختيار اكسسوارات صغيرة وتجنب الأحجام الكبيرة في الغرفة.
  • اختيار لون السجاد مناسب لباقي ألوان الغرفة والستائر حيث يجب أن يكون هناك تناسق بينهم في الألوان.

الوان غرف نوم اطفال اولاد

غرفة الطفل هي مملكته الخاصة لأنه يقضي فيها معظم وقته، لذا يجب اختيار ألوان تعطيه الإحساس بالطاقة والنشاط والسرور، ويختلف ديكورغرفة الأطفال حسب نوع الطفل فإذا كان نوع الطفل ولد فهو يميل للألوان الجذابة و التصميمات المختلفة على عكس البنت فهي تميل للألوان الهادئة و التصميمات الرقيقة، فالولاد من الممكن اختيار ألوان الأخضر او الأزرق بدرجاتهم، حيث يمنحه الشعور بالحيوية و النشاط، ويجب الإهتمام به وأخذ الإحتياطات لحمايته بوضع قطع الفيلين على أرضية غرفة الطفل، وذلك لحمايته من السقوط الإصابة نظراً لنشاطه ولعبه وكثرة حركته، ويمكن إضافة الرسومات الكرتونية البسيطة على الحائط حتى تزيد من جمال الغرفة.

الوان غرف نوم اطفال – أحدث الدهانات

غرف الأطفال تحتاج إلى بعض العناية، ومن أهم الديكورات المؤثرة فيها هي ألوان دهانات غرف الأطفال، إذ إن ألوان دهانات غرف الأطفال يُفضل أن تختلف عن باقي ألوان دهانات غرف المنزل، كما يُفضل أن تكون ألوان غير تقليدية وتتناسب مع المرحلة العمرية للأطفال، واختلاف الأذواق جعل مصممي الديكور مهتمين بطرح المزيد من الأفكار والألوان، وتركيبات الألوان، بحيث تنال إعجاب الجميع، وفى نفس الوقت تكون متناسبة لنفسية الطفل، فإذا كنتِ تودين إسعاد أطفالك، وتودين التعرف على أحدث الدهانات فإن هذا المقال سيقدم إليكِ سيدتي مجموعة من الأفكار لألوان دهانات غرف الأطفال جديدة وعصرية، والتي ستكون بمثابة دليل لكِ لاختيار أفضل الألوان والدهانات،

استخدام لونين أو أكثر

من الأفكار المثيرة التي قدمها إلينا مصممي الديكور عن دهانات غرف الأطفال ، تلك الدهانات التي يمتزج بها أكثر من لونين؛ إذ تنشر أجواء البهجة في غرف الأطفال ، مثل دمج اللون الأزرق مع الفوشيا وإضافة لمسات من الأبيض والبرتقالي ، وبالطبع فإن تلك الأفكار ملائمة أكثر لأجواء غرف نوم البنات، أما امتزاج اللون الأزرق البحري مع اللون الأحمر مع إضافة ظلال باللون الأبيض ، يتلاءم أكثر مع ديكورات غرف نوم الأولاد. كما تتوفر دهانات بسيطة ، ودهانات أخرى تحتوي على أفكار عصرية ، مثل الخطوط الطولية أو العرضية ، والخطوط المتعرجة.

استخدام دهانات غرف الأطفال تتلاءم مع مساحة الغرفة

يُنصح باختيار دهانات غرف الأطفال التي تتلاءم مع مساحة الغرفة، بحيث لا يشعر الأطفال بالتكدس، فمن الأفضل إذا كانت غرفة نوم الأطفال صغيرة المساحة أن يتم اختيار ألوان هادئة أو إحدى الألوان المحايدة ، وإذا كان أطفالك يحبون الألوان الداكنة فبإمكانك أما إضافة بعض الرسومات بتلك الألوان الداكنة ، أو إضافة اللون الداكن في الجدار الرئيسي بالغرفة.

إلا إنه يفضل دائمًا أن تكون ألوان دهانات غرف الأطفال من الألوان الفاتحة التي تساعد على تحسين نفسية الأطفال وتوحي باتساع غرف الأطفال، على العكس من ألوان دهانات غرف الأطفال الداكنة التي تعتبر غير مريحة ولا محببة للأطفال وتؤثر بالسلب في نفسيتهم، ولا داعي للإكثار من الرسومات والزخارف الكبيرة في مساحات غرف نوم الأطفال الصغيرة لأنها تعكس الإحساس بالانزعاج.

الوان غرف نوم اطفال – رسومات وأعمال فنية

من الأفكار المميزة لألوان دهانات غرف الأطفال، إضافة الرسومات الكبيرة للأشجار والأزهار، ومثل تركيب اللون الأخضر مع الرمادي، بإضافة الدوائر مختلفة الأحجام وتلوينها باللون المعاكس مع الجدار، فإذا كان الجدار باللون الرمادي فنجد أن الدوائر لونها أخضر والعكس. كما أنه تتوفر دهانات تحتوى على رسومات البحار، وهى تحتوي على الألوان المريحة للعين مثل الأزرق والأخضر والأبيض.

وهناك دهانات بسيطة لا تحتوي على أيًا من أفكار الزخارف لكن اعتمد مصممي الديكور على التزيين باللوحات الفنية والمفروشات والستائر والألعاب ، ومن الدهانات المعتاد استخدامها واختيارها لغرف نوم الأطفال ، هي اللون الأزرق السماوي ، والأزرق البحري ، والأخضر ، والبرتقالي ، الأصفر، الأحمر ، الرمادي ، الفوشيا ، الوردي ، البنفسجي ، ويمكنك أن تشاركِ طفلك في اختيار الألوان الجديدة لغرفته ، بحيث يكون مستمتع بالجلوس فيها مع أصدقائه.

الوان غرف نوم اطفال خشب

الكثير من الأمهات والآباء يفضلون استخدام الوان غرف نوم اطفال خشب وفي السنوات الأخيرة انتشرت الكثير من التصميمات و الوان غرف نوم اطفال خشب بأفكار جديدة ومميزة ومعظمها يسيطرعليه استخدام اكثر من لون في الوان غرف نوم اطفال خشب سواء السرير أو الدولاب أوالمكتب أو المنضدة كاستخدام احدي الشخصيات الكرتونية المفضلة على واجهة وخلفية السرير أو أبواب الدولاب ويراعي ان تكون هذه الشخصية مناسبة لنوع الاطفال “بنات أو ذكور”وعمرهم.

الوان غرف نوم اطفال بنات واولاد

يعاني بعض الأشخاص من منزل صغير الحجم وقد يضطر أن تكون غرفة الأطفال مشتركة بين الولد والبنت سوياً، ويكون الأباء في حيرة اختيار لون الغرفة المشتركة، ولكن الأمر بسيط يمكن عمل اكثر من لون، ناحية البنت يكون حائط فاتح مثل الوردي وناحية الولد لون أزرق مثلاً مع إضافة بعض الرسومات.

كان هذا كل ما يتعلق بجميع أفكار ألوان غرف الأطفال، قدمنا لكي مجموعة مميزة ورائعة من الأنواع بأحدث صيحات الموضة ، في النهاية نود أن تقومِ بالاختيار الأفضل المناسب لكِ ولطفلك من هذه الأفكار، وإخبارنا برأيك فيها في التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

إنتشرت في السنوات الأخيرة فكرة تنسيق ألوان غرفة نوم الأطفال مع ديكور الغرفة ، وذلك لمنح الغرف التصميمات الفريدة. لكن عند إختيار اللون، عليك مراعاة إختيار الألوان التي تعبر عن شخصية طفلك ، سواء كان ديكور الغرفة مودرن او خشب او كلاسيك ، يمكنك معرفة المزايا وعيوب في اختيار الألوان و التصميمات ذاتها والأنواع العديدة والمختلفة التني تناسب الأذواق المختلفة والأحجام المختلفة من خلال المقال أعلاه.