7 علامات الوجه تدل على وجود مشاكل صحية

7 علامات الوجه تدل على وجود مشاكل صحية

هناك بعض علامات الوجه التي لا يجب إغقالها، حيث يعد وجهك بمثابة مرآة تنعكس عليها حالتك الصحية،حيث يمكنك اكتشاف أنك تعانين من مرض أو مشكلة صحية بعينها من علامات معينة تظهر على وجهك، ونقدم لك مجموعة من العلامات إذا وجدتي أي منها على وجهك فلا تستهيني بها أبداً.

7 علامات الوجه تدل على وجود مشاكل صحية

علامات الوجه التي تدل على وجود مشاكل صحية

1- نقط حمراء داخل العين

 

إذا وجدتي هناك بعض النقاط الحمراء على بياض العين، فذلك يعني أنك تعانين من التهاب في ملتحمة العين أو التهاب في العين نفسها.

يمكنك استخدام قطرة مضادة للالتهابات في هذه الحالة، ولكن إذا شعرتي بألم مصاحب، فينبغي عليك في تلك الحالة استشارة الطبيب.

2- الهالات تحت العين

تختلف المشكلة الصحية وفقاً لنوع ولون تلك الهالات، الهالات الصفراء توحي بفرط عمل الكبد، والهالات السوداء تدل على وجود مشكلة في الكليتين ناتجة عن حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

الهالات الرمادية توحي بوجود إضطرابات في الهرمونات، أو مشكلة صحية في الكليتين أو الرئتين.

3- شوائب البشرة

 

شوائب البشرة من علامات الوجه التي توحي باعتماد نظام غذائك على الدهون، وعدم احتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتجعلها تتمتع بالحيوية والإشراقة.

4- الخطوط عند جانبي العين

 

الخطوط الرفيعة على جانبي العين من علامات الوجه التي تدل على ضعف في وظيفة الكبد لديك، وفي هذه الحالة يجب أن تقومي بتحسين نظامك الغذائي، والبعد عن التوتر والقلق.

5- الجيوب تحت العين

الجيوب تحت العين تجعل الوجه يبدو مرهقاً ومجهداً، وتدل تلك الجيوب على أن الجسم لا يتخلص من السموم بشكل صحيح، وفي هذه الحالة يجب أن تقومي بتناول الديتوكس لطرد السموم من الجسم.

أما إذا كانت هذه الجيوب ممتلئة بالدهون بدلاً من الماء، ففي تلك الحالة يجب عليك أن تقومي باستشارة الطبيب، لأن هذا يوحي بأنك مصابة بالتهاب في أحد الأعضاء.

6- احمرار الأنف

احمرار الأنف من علامات الوجه التي تدل على وجود مشكلة صحية في القلب، وخاصة إذا كان هناك أحد من أفراد عائلتك يعاني من مشاكل صحية في القلب بالفعل.

7- شفتان جافتان

إذا كانت شفتاك جافتان فهذا يوحي بأن أحد أعضاء الجسم ينقصه فيتامين ب أو أن الجسم في حاجة إلى عنصر الحديد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام