رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

نتعرف على رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية حسب عام  التي تعد من الامور المهمة للناس الذين يستقبلون في بيوتهم عمالة منزلية من اجل ان تساعدهم في اتمام الاعمال المنزلية الشاقة وخصوصا للعائلات الكبيرة التي لا يمكن لامراة واحدة من تحمل كل الاعمال المنزلية وحدها وبالتالي فانها سوف يكون من الضروري الحصول على عمالة منزلية من اجل مساعدة اهل البيت في انهاء الاعمال المنزلية بسرعة اكبر وبشكل افضل.

رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

يجب معرفة هناك رسوم يجب ان تدفع عند استقبالكم للعمالة المنزلية والتي تدفع بشكل سنوي، وليس لمرة واحدة كما يعتقد البعض.

رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية بالسعودية

تبلغ الرسوم التي يجب دفعها لاقامة العمالة المنزلية حوالي 600 ريال تدفع بشكل سنوي طالما تستقبل عمالة منزلية. وهذه الرسوم يتم دفعها الى الجوزات ويمكن القيام بدفع هذا المبلغ من خلال الخدمات الالكترونية بدون الحاجة الخروج من المنزل من خلال تطبيق ابشر، هذا التطبيق الالمحيط الذي سهل حياة المواطنين بشكل كبير، وساعدنا في التخلص من طوابير الانتظار امام المؤسسات الحكومية، لانه لم يعد الشخص بحاجة للذهاب الى المؤسسات الحكومية مثل الجوزات مثلا من اجل اتمام معاملة حكومية ما بل اصبح الان بمقدوره اتمامها بشكل الكتروني.

هذا لا يعني انه تم الاستغناء عن فتح المؤسسات الحكومية ابوباها بل مازالت تفتح ابوبها وتستقبل الاشخاص الذين يحتاجون الى معاملات لا يمكن اتمامها من خلال الانترنت.

رسوم تجديد الإقامة

بالنسبة الى الاقامة العادية للمقيمين فانها تبلغ 13 الف ريال سعودي مع التامين في السنة، وبالتالي فانه يمكن معرفة ان المقيم يجب ان يدفع مبلغ كبير من اجل ان يتمكن من الحصول على اقامة في السعودية. وتقوم المملكة باخذه هذه الاموال من اجل تشغيلها في المؤسسات المسؤولة عن استقبال المقيمين، والحصول على كافة الادوات التي تسهل من حصول المقيمين على حقوقهم والمرور بسلام داخل السعودية.

معرفة رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة

يمكن ايضا معرفة تجديد رسوم اقامة العمالة المنزلية وغيرها من الاقامات من خلال رقم الهوية، حيث ان رقم الهوية الخاصة بالمواطن يكون مرتبط بالاقامة المنزلية التي تقدم بطلب لها، من خلال معرفة رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة فانه سوف يتمكن الشخص من الاستعداد من اجل دفع المبلغ المطلوب في وقته بدون تاخير.

  • الدخول الى موقع الجوازات او من خلال تطبيق ابشر على الهواتف المحمولة.
  • الضغط على الاقامات
  • تقوم بتحديد نوع الاقامة منزلية او اقامة خاصة بمقيم غير سعودي.
  • بعد ذلك ادخل رقم الهوية او رقم الجواز في حال كنت مقيم.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك كافة المعلومات التي ترغب بها مثل سعر رسوم تجديد الاقامة.

رسوم تجديد الإقامة للمرافقين

تبلغ رسوم تجديد الاقامة للمرافقين او التابعين 650 ريال سعودي، ونحن سوف نقوم بعرض كافة المعلومات التي تحتاجون اليها، حيث ان المملكة تقوم بطلب رسوم على اقامة المرافقين من اجل ان تقلل من اعدادهم، لان المملكة لاحظت خلال القرن الماضي عند استقبال مقيمين من اجل العمل في السعودية انهم كانوا يجلبون مرافقين بشكل كبير، وهو ما يحمل الحكومة السعودية الكثير من المصاريف حيث ان هؤلاء المقيمين بحاجة الى تعليم وصحة وخدمات اخرى، وبالتالي قامت بفرض رسوم على المقيمين من اجل التقليل من عددهم ويصبح المقيم يميل الى ترك ابنائه وزوجته في وطنهم الام حتى لا يخسر الكثير من الاموال.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الصفحة والتي عرضنها فيها رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية حيث ان هناك الكثير من الاشخاص الجدد الذين يبحثون عن المعلومات بشان رسوم الاقامة والاقامة المنزلية وغيرها من التصاريح الحكومية السعودية من اجل ان يون سليما قانونيا. في حال وجود اي سؤال بشان الاقامات ورسومها فانه يسرنا استقبال اسئلتكم من خلال التعليقات بالاسفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام