رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة
خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تاريخ انتهاء الاقامة من بوابة ابشر الإلكترونية – حيث تتيح بوابة ابشر خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة والتحقق من تاريخ انتهاء الاقامة من خلال موقع وزارة الداخلية بوابة ابشر السعودية، فتقوم بفتح الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم اختيار الجوازات ثم الاستعلام عن صلاحية الاقامة، فتلك الخدمة الإلكترونية تتيح للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها سواء كانت صالحة أو منتهية.

تاريخ انتهاء الإقامة

إلى جانب معرفة صلاحية الاقامة يمكنك أيضا معرفة كيفية تجديدها في حالة انتهائها ورسوم تجديدها، حيث عندما تقوم بتجديد الاقامة باستمارة التجديد والقيام بالإجراءات اللازمة للتجديد بعد انتهائها، ومع تلك الاستمارة ختم المؤسسة (وزارة الداخلية)، وصورة من الترخيص أو سجلك التجاري، ويكون مازال ساري المفعول، والأصل من الاقامة أو بديلها جواز السفر، وبالنسبة لغير المستثمرين فيقدموا بطاقة العمل، والقيام بتحديد طريقة تسديد الرسوم.

الآن من خلال منصة أبشر الجوازات، يمكنك التحقق من صلاحية الإقامة والاستعلام عن هوية أي مقيم داخل أراضي المملكة، وكذلك معرفة رسوم التجديد والإقامة، يمكنك تحقيق ذلك فقط عن طريق الدخول إلى المنصة، “أبشر” أن تسأل عما تريد، فقط أنت تكتب رقم الإقامة للمغترب، وتعبئة جميع البيانات المطلوبة في الحقل المخصص لها، ثم انقر فوق تأكيد الاستعلام لتتمكن من الاستفسار عن الكل التفاصيل المتعلقة بالوافدين إلى المملكة.

استعلام عن صلاحية اقامة وافد

وكل ذلك تفاديا لما أعلنته مصلحة الجوازات بتطبيق غرامة عندما تنتهي الاقامة ولم تجدد من قبل المقيم بالمملكة في الموعد المحدد، ففتلك الغرامة تقدر ب500 ريال سعودي من المرة الأولى لتجديد الاقامة، وغرامة تقدر ب1000 ريال سعودي للمرة الثانية لتجديد الاقامة، أما المرة الثالثة تصل إلى الاستبعاد، فيمكنك الاستعلام عن صلاحية الاقامة الآن من خلال هذا الرابط من هنا، لتتجنب الوصول إلى تلك الغرامات وتقوم بتجديد الاقامة في الموعد المحدد.

  • يمكنك موقع أبشر الجوازات من الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بك فقط من خلال كتابة رقم الاقامة والرمز المرئي الذي أمامك ثم الضغط على عرض.
  • وسيبلغك في حالة الحاجة لتجديد الإقامة.
  • وأيضا المدة الصالحة والتي ستنتهي بعد تاريخ محدد، فقط تقوم بملء تلك البيانات ثم تضغط على عرض لتظهر لك بيانات الاقامة.

عملية الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة موعد انتهائها ومدة سريانها تفيد كل من المغتربين وأيضا الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، فمن خلال بوابة أبشر، يمكن قضاء تلك العمليات إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للهيئات الحكومية المختلفة.

كيفية التأكد من صلاحية الاقامة

بمتابعة ما تقوم به المملكة من تجديدات على الجانب التكنولوجي من أجل التسهيل على المواطنين، وأيضا تقديم الخدمات بصورة سريعة وفورية، وتلك من رؤيتها 2030 لتطوير الخدمات، ومن بين تلك الخدمات التي نالت على قسط من التطوير هي وزارة الداخلية السعودية وبوابة أبشر الإلكترونية، حيث تقدم العديد من الخدمات من خلال تلك البوابة لتفيد المواطن والزائر وكذلك الوافد والمقيم.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة

يوفر موقع أبشر إمكانية الاستفسار عن دفع رسوم التجديد للمقيمين في المملكة ودفع الرسوم دون الذهاب إلى إدارة الجوازات أو أي جهة معنية، يمكن دفع الرسوم من خلال بطاقات الصراف الآلي أو أي من البنوك السعودية التي يتعامل معها المقيم، والمدفوعات الحكومية على مستوى جميع الإدارات.