الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة ورقم الحدود ورقم الجواز

الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة ورقم الحدود ورقم الجواز

تقدم وزارة العمل والتنمية بعض خدمات الاستعلام عن موظف وافد التابعة لمكتب العمل، وهذه الاستعلامات التي سنوردها لكم عبر مقالاتنا تفصيلاً، كخدمة شاملة يقدمها موقعنا، وسوف تتمكن الاستعلام عن موظف واحد معرفة كل البيانات الخاصة بالوافد في المملكة العربية السعودية، لذلك يمكنك معرفة طرق الاستعلام عن وافد برقم الاقامة ورقم الحدود واستعلام عن وافد في الجوازات.

وتعد خدمة استعلام عن وافد من احدي الخدمات الالكترونية التابعة لمكتب العمل، وهي التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وهي تقوم بخدمة المقيمين والكفلاء علي حد سواء، ومن مميزات الخدمة الالكترونية أنها وفرت علي المستخدم الوقت الذي كان يقضيه في الذهاب الي مكتب العمل لإتمام استعلاماته، ويقدم موقع العمل في هذا الصدد أيضاً خدمات الكترونية والتي سوف نقوم بشرحها بالتفصيل وهي:

  • استعلام عن وافد هارب.
  • استعلام عن وافد نقل كفاله.
  • استعلام عن وافد خروج وعوده.
  • استعلام عن اقامة
  • استعلام عن صلاحية الاقامه.

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

نقدم اليكم في هذا الجزء كيفية لدخول علي مكتب العمل استعلام عن وافد في هذه الخطوات:

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة
استعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة
  • الدخول علي علي رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنميه الاجتماعية  المدرج، فإذا لم يكن لديك حساب علي موقع الوزارة يجب عليك تسجيل حساب جديد، للاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية المتاحة وخاصةً خدمة الاستعلام عن وافد.
  • بعد تسجيل الدخول تقوم بالضغط علي “خدمات الكترونية”.
  • أما في الخطوة الثالثة سنقوم باختيار الاستعلامات الالكترونية.
  • الان نقوم باختيار خدمة الاستعلام عن وافد.
  • الان نقوم بملئ البيانات المطلوبة وهي ” رقم الجواز، رقم الحدود، رقم الاقامة، جنسية الوافد الذي نستعلم عنه”
    ثم نقوم بكتابة رقم التحقق الموجود في الصورة كما هو مدرج بعاليه، ثم الضغط علي استعلام او بحث.

بعد الاستعلام سيظهر لنا كافة البيانات والمعلومات عن الوافد وهي ” رقم الوافد، اسم الوافد رباعياً، تقييم المنشأة التي يعمل بها هذا الوافد، حالة الوافد هل مازال في العمل او تم الاستغناء عن خدماته، تراخيص تلك المنشأة هل هي سارية او تحتاج الي تجديد”.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

وزارة العمل استعلام عن وافد برقم الاقامة، لكي نقوم بالاستعلام نتبع الخطوات المدرجة بعاليه، لكن يجب علينا الان كتابة رقم الاقامة فقط ورمز التحقق، وسيتم تحويلنا تلقائياُ إلي صفحة البيانات الخاصة بالوافد، والتي سوف نجد فيها بيانات الاقامة كاملة، وبيانات العمل أيضاً، وتوفر هذه الخدمة المقدمة من وزارة العمل العمل والتنمية السعودية الوقت والجهد علي الكفيل والوافد، فبضغطة واحدة يمكننا الاستعلام عن كافة البيانات.

استعلام عن وافد في الجوازات

لكي نقوم بعملية استعلام عن وافد في الجوازات، يجب اتباع الخطوات التالية بالترتيب، وذلك لكي تتم العملية بطريقة صحيحة.

  • الدخول لموقع ابشر  السعودية ” الصفحة الرئيسية للوزارة”.
  • إذا لم يكن لديك حساب نشط قم الآن بتسجيل حساب جديد لكي يتثنى لك الاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها الوزارة.
  • الآن نقوم بالضغط علي رابط الاستعلام عن وافد برقم الحدود في الجوازات، أو نقوم باستخدام محرك بحث الموقع ونكتب به استعلام عن وافد برقم الحدود.
  • نقوم بكتابة رقم الحدود، أو رقم الجواز، أو رقم الإقامة.
  • نقوم بالضغط علي زر البحث، وسوف تظهر لنا كافة البيانات المطلوبة.

استعلام عن وافد نقل كفاله

في هذا الجزء من مقالنا، سوف نتعرف سويا علي كيفية استعلام عن وافد نقل كفاله، وذلك عن طريق الخدمات التي يوفرها مكتب العمل تسهيلاً علي العمالة الوافدة وأصحاب الأعمال، ويمكن الاستعلام باتباع الشرح السالف الذكر بعاليه عن استعلام عن وافد برقم الاقامة في مكتب العمل، ولكن يجب علي مقدم الطلب استيفاء الشروط التي حددتها وزارة العمل والتنمية.

الاستعلام عن وافد هارب و بلاغ هروب

تقوم وزارة العمل والتنمية السعودية بالتعاون مع وزار الداخلية بتقديم عدة خدمات إلكترونية خاصة بالعمالة الوافدة ومنها، استعلام عن وافد هارب برقم الهوية، حيث يتمكن الوافد في المملكة العربية السعودية عن طريق إجراء استعلام عن بلاغ هروب معرفة ما إذا كانت إقامته تحمل بلاغات هروب أم لا، ويمكن إجراء استعلام عن وافد هارب عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية، واختيار خدمة الاستعلام عن وافد هارب.
  • بعد الدخول على الرابط المطلوب، يتم وضع رقم الإقامة، ثم الضغط على زر البحث لتظهر حالة الوافد. وتنتهي عملية الاستعلام عن وافد.

استعلام عن وافد خروج نهائي

وعلي صعيد اخر فقد وفرت المديرية العامة للجوزات خدمة إلكترونية تعرف بـ استعلام عن وافد خروج نهائي، وهي خاصة بالاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي، وتعتمد هذه الخدمة علي بيانات خاصة بالوافد مثل رقم الإقامة ورقم الجواز، ويتم الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر الدخول إلي موقع ابشر الإلكتروني، ثم كتابة البيانات الخاصة كرقم الاقامة ورقم التأشيرة كما هو موضح.