أفضل طرق جني الارباح من تدخلات البنوك المركزية

أفضل طرق جني الارباح من تدخلات البنوك المركزية
البنك المركزي

كما هو الظاهر لكل متابعي الأسواق المالية إن من احد اهم الأدوات للتحكم بالأسواق  في الآونة الأخرة هو عبر البنك المركزي في كل بلد في هذه الأيام نوعا من سيطرة رأس المال على عملتهم،  بغض النطر عن مستوى الاستراتيجيات النقدية والمالية، وتستخدم هذه السياسات للحفاظ على التحركات المحلية تحت السيطرة مع الحفاظ على نمو مستقر في البلد.

هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الاستراتيجيات يتردد باستخدامها صانعو السياسات عبر التدخل المباشر في السوق، وقد استخدمت من قبل البنك المركزي الياباني استراتيجية في أكثر من مناسبة، أولها عن طريق طباعة الين الياباني لبيع وإعادة شراء دولار أمريكي، وهكذا يقوم البنك المركزي الياباني بالسيطرة على قيمة سعر صرف عملتها مقابل العملة الأميركية.

ولكن هذا ليس الأسلوب الوحيد الذي يتم استخدامه، حيث يتدخل بنك اليابان في سوق العملات الأجنبية. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض استراتيجيات رأس المال المكافحة الأخرى التي يتم استخدامها من قبل البنوك المركزية العالمية وكيفية الاستفادة من فرصة من هذا القبيل.

التدخل باقتصاد الكوري
كوريا الجنوبية، مع وجود اقتصاد تصدير مماثل إلى اليابان، هو بلد معروفا أيضا بالتدخل في أسواق صرف العملات الأجنبية مباشرة من أجل السيطرة على ارتفاع وانخفاض سعر صرف عملتها، (KRW) (وون).

لكن الأمور قد تغيرت، وبنك كوريا الجنوبية المركزي هو يبحث عن وسائل إضافية للمراقبة، بديل لتطبيق التدخل المباشر في الأسواق، عبر الشركات الكبيرة والمسؤولين الحكوميين وبنك كوريا في متابعة الحسابات والمعاملات سوق العملة.
بهدف الحد من المضاربة واللوائح تشديد شروط التداول في بنوك البلاد في مشتقات العملات واسعة، تعاقب الدولة التاجر غير مهني أو غير صحيح في تعاملة بالسوق.

مساعدة في الحد من المضاربة على العملات، واستراتيجية زيادة تدقيق الحكومة على وضع السوق وستدعم زيادة الاحتياجات العملة على مواقع للمضاربين بالعملات الأجنبية، الكل في الكل، وقياس يبدو للحد تدريجيا الفائدة في كوريا الجنوبية فازت كما أن تصبح أكثر كلفة للتجارة العملة في البلاد، هناك طريقة أخرى للحد من الفائدة والمضاربة في العملة في بلد ما هو عن طريق زيادة الضرائب الاستثمار الأجنبي.

تغيير الضرائب في البرازيل

الحكومة البرازيلية تنفيذ تدابير للحد من المضاربة على العملات الخاصة بها وبصرف النظر عن بيع مباشرة ريال البرازيلي وشراء دولار امريكى، ومن هذه التدابير لزيادة معدل الضريبة على الدخل الثابت الخارجية (أو السندات) الاستثمارات. وسوف تؤثر على معدل الضريبة المستثمرين الأجانب الذين يحاولون الاستفادة من أقوى برازيلي / سعر صرف الدولار من خلال عمليات الشراء الكبيرة للاستثمارات السندات البرازيلية الأصل في 2 ٪ ، وزيادة معدل الضريبة على 6 ٪.
زيادة معدل الضرائب في البلاد الأجنبية تتجه لجعل المتعاملين في البرازيل أكثر كلفة للمضاربين في المصارف والمؤسسات المالية في الخارج أكبر — عدم الاهتمام في دعم العملة البرازيلية وخفض كمية “الأموال” التي تصب في الاقتصاد البرازيلي.

التدخلات به البنك المركزي لصالحك

البنوك المركزية العالمية تشير أحيانا إلى الاستراتيجيات والأدوات التي هي بالفعل في التخلص منها، ونحن نعلم جميعا أن تكهنات في السوق عندما تسارع البنوك المركزية رفع أسعار الفائدة.

خلال هذه الأوقات، يتطلع المستثمرون لالتقاط أي فرق العائد بين عملاتها والعملات ذات العوائد المرتفعة ولكن، في أوقات المضاربة في سوق ضخمة، قد تضطر البنوك المركزية إلى خفض أسعار الفائدة في الواقع أملا في ردع أي مضاربات على ارتفاع أسعار الفائدة.

تداول العملات
البنك المركزي

 

البنوك المركزية خفض أسعار الفائدة ويأمل لتضييق فارق العائد مع الاقتصادات الأخرى، مما يجعلها أقل جاذبية للمضاربين العملة محاولة للاستفادة من فارق العائد على نطاق أوسع ولكن، كيف يمكن للمرء الاستفادة من هذه الفرص؟

أنها بسيطة على الرغم من أن البنوك المركزية تطبيق ضوابط رأس المال على عملاتها المحلية، وهذه السياسات تميل إلى أن تلحق ضررا قليلا إلى الاتجاه العام. في المدى القصير، فإن الإعلان صدمة مؤقتا الأسواق ولكن، على المدى البعيد، والسوق في نهاية المطاف يعود مرة أخرى إلى مسارها الأصلي.
مثال على كيفية الربح.

تم تبادل الدولار / ين أدنى معدل تتحرك منذ مايو في المضاربة على العملات واسعة النطاق. وكان خلال هذا الوقت إن التجار اشتروا الين الياباني وتباع دولار أمريكي على الأخبار بأن الصين تستثمر في السندات اليابانية، وساعد الزخم الين الياباني بالارتفاع مقابل الدولار من سعر صرف الدولار نحو 95 في الولايات المتحدة إلى 84 في غضون ثلاثة أشهر.

ونتيجة لذلك التقدير الين سريع، قرر بنك اليابان للتدخل للمرة الأولي منذ ست سنوات في 84  وكان تبادل الدولار / ين معدل يصبح الكثير بالنسبة للمصدرين في التعامل معها. وكانت قوة الين الياباني صنع منتجات غير قادرة على المنافسة في الخارج، وتسبب الإعلان عن الدولار / ين زوج من العملات للقفز 300 نقطة تقريبا بين عشية وضحاها وهذا هو المكان الذي تحصل عليه للاهتمام.
وقاد جهود التدخل من جانب بنك اليابان العملة لاختبار المقاومة المتوقعة (الخط الأحمر) التي يعود تاريخها إلى الأعلى العملة على المدى القصير مايو. التكبير، يمكننا أن نرى أن اليومين القادمين المنتجة dojis اثنين فقط دون مستوى الدعم عند 86.00 (خط أحمر)، دلالة على هذا الزخم في السوق بعد تدخل تم استنفاد علامة على فشل والمقاومة.

محاولة للدخول في الاتجاه الهبوطي الحالي، ونحن نضع دخول قصيرة في 85،50. هذا هو ما يكفي لتأكيد حدوث انهيار في حركة السعر على المدى القصير في حين تبقى أقل بقليل من الدعم 86.00. يتم وضع وقف المناظرة حول 100-125 نقطة فوق سعر الدخول لدينا ما يكفي لإبقاء لنا في هذا المنصب، يمكننا أن نرى آثار التدخل على الرسم البياني اليومي.

كما هو متوقع، فإن الدولار الهبوطي العام / الين الياباني اتجاه السوق مع استمرار انخفاض هذا الزوج لدعم 80،25 قبل تروي قليلا، وهذا يجعل الدولار / ين تجارة مربحة قصيرة لمدة أقصاها 525 نقطة  الحفاظ على نسبة المخاطر لمكافأة من خمسة إلى واحد تقريبا.

 أسفل الخط

مع تزايد التداولات في السوق، والبنوك المركزية الاستمرار في تطبيق ضوابط رأس المال من أجل السيطرة على أسعار صرف العملات الخاصة بهم. هذه فرصا كبيرة للمستثمرين من الأفراد والتجار للاستيلاء على مداخل في الاتجاهات على المدى الطويل كما إن سيناريوهات التدخل نادرا ما تعمل لصانعي السياسات.