طريقة عمل الخبز البيتي لسحور شهي في رمضان

طريقة عمل الخبز البيتي لسحور شهي في رمضان

شراء الخبز هو من الأمور اليومية التي نقوم بها، خاصة في الصباح وذلك ليكون طازج وساخن، ليكمل فطورنا بشكل لذيذ، لهذا سوف نقدم لكم طريقة عمل الخبز بكل سهولة وبمكونات بسيطة جدآ، لكي يكون يإمكانكم أكل الخبز الطازج والساخن في أي وقت.

طريقة عمل الخبز البيتي لسحور شهي في رمضان

كما اعتاد أمهاتنا وأجدادنا على عمل الخبز قديمآ في الافران القش أو الحجرية، ولكن في هذه الأيام يتم استسهال الأمر والذهاب إلى المخبز وشراء الخبز يوميآ، ولكن بعد الآن شوف تقومين بعمل الخبز بنفسك وسيعطيكي أفضل نتيجة على الإطلاق.

طريقة عمل الخبز البيتي لعمل الخبز في البيت نحتاج إلى كيلو واحد من الطحين متعدد الاستعمالات، وملعقة خميرة فورية، بالإضافة إلى ملعقة من السكر، وكوبين من الماء دافىئ وملعقة كبيرة من ملح، وبهذا تكون مكونات العحينة جاهزة للتحضير.

طريقة عمل الخبز

نقوم بخلط كمية الدقيق مع الملح والسكر والخميرة جيدآ، وثم نضيف مقدار الماء الدافئ ونقوم بالعجن جيدآ لمدة عشر دقائق حتى تتكون عجينة ملساء وطرية، نقوم بتغطية العجينة ووضعها في مكان دافئ لمدة ساعة لتختمر جيدآ، بعد ذلك نشكل العجينة إلى كرات حسب الحجم المرغوب فيه، وثم نقوم بتغطية هذه الكرات هتركها لتختمر ثانية لمدة 15 دقيقة.

بعد المدة المحددة نقوم بفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى لا تلتصق العجينة بسمك متوسط ووضعها على صاجه ورشها بالماء حتى تصبح لامعة وطرية، ثم نضعها فر فرن قمنا بتسخينه مسبقآ، ويجب أن تكون درجة حرارة الفرن عالية، وهكذا مع باقي العجينة، حتى ترتفع ويصبح لونها ذهبي وثم نخرجهم من الفرن ونرش القليل من الماء حتى تصبح طرية، وتقدم مع وجبات الإفطار أو السحور في الشهر الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام