7 أعراض سرطان الثدي في سن العشرين احذري منها

7 أعراض سرطان الثدي في سن العشرين احذري منها
كيف تكون بداية سرطان الثدي؟

7 أعراض سرطان الثدي في سن العشرين احذري منها، تظهر أعراض سرطان الثدي في سن العشرين لدى الكثير من البنات دون أن تلاحظها، مما قد يسبب صعوبة في التشخيص المبكر و علاج هذا المرض، لذالك فإن الفهم الجيد لأعراض سرطان الثدي و الاكتشاف المبكر له عن طريق الفحص الذاتي للثدي قد ساهم في علاج الكثير من العشرينيات، فما هي أعراض سرطان الثدي المبكرة و كيف يجب التعامل معها ؟

هل سرطان الثدي يصيب الفتيات في سن 20؟

نادرا ما يحدث سرطان الثدي لدى الفتيات المراهقات و العشرينيات إلا انه قد تم تشخيص حالات منه لدى عدد من البنات، اليك اكثر أعراض سرطان الثدي شيوعا بين هذه الفئة العمرية:

1 – تغير شكل الحلمة من أعراض سرطان الثدي

في حالة وجود ورم على مستوى الثدي فإنك غالبا ما ستشاهدين تغير غير طبيعي في أحدى الحلمتين أو كلاهما، حيث يبدو التغير كإنتفاخ أو تغير كلي في الشكل، حيث يكون من الضروري جدا الفحص الروتيني الذاتي للثدي كل مرة.

2- تغير شكل و لون الثدي

في حالة لاحظتي أن الثدي قد بدأ يتغير لونه و شكله عن الثدي الأخر فاحذري و لا تتجاهلي الأمر، فهذه في ألأغلب أحدي اكثر أعراض سرطان الثدي شيوعا، مما يستوجب عليك مباشرة الطبيب المختص فورا.

3- من علامات سرطان الثدي النزيف

نزيف الحلمة في سن العشرين امر نادر جدا، و مع ذالك من الممكن أن يحدث، فنزيف حلمة الثدي تدل في أغلب الأحيان على وجود ورم سرطاني خبيث علاي مستوى الثدي.

4- تورم الابطين

ينصح الاطباء و اخصائيي سرطان الثدي بالفحص الذاتي للإبطين ايضا لان وجود تورم في احدى الابطين على شكل كتلة فهو ايضا في الأغلب يكون من علامات سرطان الثدي في سن مبكرة.

5- تقرحات الثدي

تظهر بعض التقرحات التي تدوم طويلا دون التئام على مستوى الثدي و تتجاهلها الكثير من البنات، انتبهي فهذه من الممكن أن توحي بوجود ورم سرطاني على مستوى الثدي لذالك لا يجب التهاون أبدا مع هذه العلامة، كما يجب مباشرة الطبيب فورا.

6 – إفرازات الثدي الغير طبيعية

قد يفرز الثدي لدى المراهقات سوائل غير مألوفة ليست بدم وليست بقيح، هذه أيضا على الأغلب من أعراض ألأصابه بسرطان الثدي لدى المراهقات و العشرينيات، كما ان هذه العلامة نادرة الحدوث لدى هذه الفئة العمرية، و مع ذالك فإنه من الضروري جدا مراقبة أي إفرازات غير معتادة من الثدي.

7- ورم متحرك على مستوى الثدي

من الأعراض الشائعة لسرطان الثدي في سن مبكرة نجد أن اغلب الحالات التي تم ثبوت أصابتها بسرطان الثدي كانت تشتكي من الإحساس بورم متحرك على مستوى الثدي، حيث يبدو الأمر كجسم صلب داخل الثدي يتحرك من فترة لأخرى، وهذا على الأغلب يكون ورم سرطاني خبيث.

كيف أتعامل مع أعراض سرطان الثدي في سن العشرين؟

يعتبر سرطان الثدي من اكثر السرطانات انتشارا في الوقت الحالي، لذالك فإن الاكتشاف المبكر له مهم جدا لزيادة نسبة الشفاء منه، كما يجب إجراء فحص ذاتي للثدي من فترة لأخرى قصد التأكد من عدم وجود أي من الأعراض التي ذكرناها سابقا، أما في حالة وجود أي علامة من تلك العلامات فلا يجب تجاهل الأمر أبدا و يجب مباشرة الطبيب في اقرب وقت، كما أن بعض العشرينيات لا تكتفي بهذا فحسب بل تقوم بفحص طبي روتيني كل مرة لأجراء التحاليل و الفحص الإشعاعي للتأكد من خلو أجسامهم من أي خلايا سرطانية خبيثة.