أضرار تناول الشكولاتة على الأطفال

أضرار تناول الشكولاتة على الأطفال
ما هي اضرار الشوكولاته على الاطفال؟

أضرار الشكولاتة على الأطفال، هناك العديد من الأضرار المتعدة على صحة الطفل نتيجة تناوله للشوكولاتة، وهذا في الغالب لا يعرفه العديد من الآباء وكذلك الأمهات.

أضرار الشكولاتة على الأطفال

  • ونحن في هذا المقال سوف نسلط الضوء على الأضرار الناتجة عن تناول الشكولاتة على الطفل بصفة خاصة، ولهذا ينبغي عليكِ أيتها الأم قراءة هذا المقال جيدًا.
  • جميعنا يعلم أن للشكولاتة مذاق خاص ومميز، فالجميع يعشقها سواء كانوا كبارًا أو صغارًا، لما لها من الفوائد الصحية الكثيرة التي من بينها مكافحة الإصابة بمرض الاكتئاب، وكذلك مقاومة الأمراض السرطانية وغير ذلك من الفوائد الأخرى.
  • ولكننا سوف نتناول في مقالنا هذا الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناول الشكولاتة وخصوصًا بالنسبة للأطفال الرضع.

أضرار الشكولاتة على الأطفال الرضع

معلوم لدى الجميع أن الشكولاتة من الحلويات التي بعشقها الأطفال والكبار، ولهذا تجدهم يتناولنها بصورة كبيرة ولكننا لا نعلم أنها قد تؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار التي قد تؤذي صحة الأطفال ومنها على سبيل المثال.

صعوبة الهضم

حيث أن جهاز الهضم لدى الأطفال الرضع، لا يقوى على هضم الشكولاتة بصورة سليمة وبشكل ممتاز، حيث أنهم في الشهور الأولى لا يستطيع جهازهم الهضمي أن يتقبل الأطعمة الأخرى غير حليب الأم فقط.

الكافيين

حيث أن الشكولاتة تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين، وبالتالي يتم إصابتهم بالقلق، والطفل بلا شك هو أكثر استجابة للتأثر بكميات الكافيين من الأشخاص الكبار، فلهذا يكون عرضة للإصابة بالقلق.

نسبة عالية من السكر

تحتوي الشكولاتة على نسبة عالية جدًا من السكريات، وبالتالي فإن الإفراط في تناول كميات كبيرة من الشكولاتة قد يؤدي بلا شك إلى الإصابة بتسوس الأسنان.

السمنة
فإن تناول الكميات الكبيرة من الشكولاتة قد يؤدي إلى إصابة الطفل بالسمنة، مما يجعله يعاني من مرض السمنة المفرطة عند التقدم في العمر.

الحساسية
إذا كان الطفل يعاني من الحساسية، فينبغي أن يتم الابتعاد عن تناول الشكولاتة بصورة نهائية حتى لا نزيد من الحساسية لديه، تنبيه ينبغي على الأم منع طفلها الرضيع من تناول الشكولاتة حتى يبلغ السنة الأولى من ولادته.