هل تعلم اذاعة مدرسية جميلة

هل تعلم اذاعة مدرسية جميلة

تعد الإذاعة المدرسية من الأنشطة الموزاية التي تعيرها المدارس اهتماماً كبيراً لما لها من دور كبير في صقل شخصية الطلبة وتوجييهم من خلال الزملاء الذين يلقون عليهم الفقرات المختلفة، وهي تعتمد في أغلب المدارس على لجنة مختصة توكل مربي كل فصل على اخراج أفضل طلبته لإلقاء إذاعة مدرسية حسب اليوم المخصص له، وتتنوع تقسيمات الفقرات الإذاعية، ما بين مقدمة تقدم للفقرات التي تتبع ذلك، وقراءة قرأن، وحديث شريف، ثم فقرة عن موضوع معين، ثم هل تعلم، ثم أسئلة مسابقة مثلاً، ثم خاتمتها، وهكذا وقد يتم التطويل أو التقصير حسب الحاجة، ولطلبتنا نضع لكم فقرات هل تعلم ضمن اذاعة مدرسية جميلة.

هل تعلم اذاعة مدرسية جميلة

فقرة هل تعلم

هل تعلم من الفقرات التي تتوسط فقرات الإذاعة المدرسية وهي غالباً تميل للتذكير والعصف الذهني للطلاب، وزيادة الجوانب المعرفة، وطرح المعلومات الغريبة التي يمكن أن تفيد الطلبة وتزيد من الثقافة لديهم، وهو ما يحتاج من معد هذه الفقرة للتركيز في المعلومات التي سيطرحها للطلبة وصوابيتها ومدى فائدتها للطلبة، كما أنها لا بد أن تكون مركة خاصة أنها تكون معدودة العدد، دون تقصير شديد ولا طول ممل.

نماذج من فقرة هل تعلم

* هل تعلم إن عدد قطع العظام في جسم الإنسان هي 206 من العظام المتفرقة في جمسع جسد الإنسان.
* هل تعلم أن الزرافة لا تنام في اليوم الإ ثلاث دقائق لثلاث مرات في اليوم بسبب طول رقبتها التي تعيقها من حرية النوم، بمعنى أنها تنام 9 دقائق في اليوم.

* هل تعلم أن إن التمساح لا يمكنه أن يخرج لسانه خارج الفم، والسبب في ذلك يعود لارتباط اللسان بسقف حلقه، بينما الزواحف يمكنها أن تخرج لسانها بشكل طبيعي دون إعقات.

* هل تعلم أن الطفل الطبيعي إذا وصل في نموه إلى أسبوعه السادس فإنه يستطيع تركيز عينيه على الأشياء المتحركة، كما أنه يمكن أن ينتبه للأصوات المفاجئة ويستجيب إليها.

* هل تعلم أن الطيور لا تتبول بل يحول جسمها النيتروجين إلى حمض اليوريك على عكس أجسام الثديات التي تطلق بولها بشكل طبيعي، لكن الطيور تتخلص من البول مع باقي النفايات من خلال فتحة الشرج في جسدها.

* هل تعلم أنَ من الحكم البالغة التي أوجدها الله في الخلق عيش الدببة القطبية في القطب الشمالي بينما توجد البطاريق في القطب الجنوبي ولولا ذلك الاتزان لاستطاع الدب أكل 86 بطريق في وجبة واحدة خلال اليوم.

* هل تعلم أن محاولة كتم عطسة الإنسان يمكن أن تتسبب في تمزق في أوعيته الدموية المنتشرة في الرأس والرقبة، بينما يمكن أن يتسبب العطس بقوة كبيرة إلى كسر ضلوعه وهذه من دلالات ضعف الإنسان.

* هل تعلم أننقص فيتامين ب الذي يتركز في اللبن والبيض واللحم والفول والفاصوليا واللوبيا والبطاطا وغيرها من الأغذية، يمكن أن يتسبب في حصول تأخر في نمو الإنسان وقد يترك تشوه في الأجنة، ويترك اضطراب وتهيج في أعصاب الإنسان أو إمساكاً شديداً له.

* هل تعلم بأن الإخطبوط يعد من أذكى مخلوقات البحار الكثيرة، بحيث أنه يمكنه أن يتسلل للسفن البحرية الكبيرة، وإمكانية فتح باب المطبخ والعثور على علب الطعام وإيجاد بلك البحر منها وأكله، كما أنه عند شعوره بالخطر يفرز مادة كريهة تجعل المهاجم له يفر منها، وعند قطع أحد أذرعه ينمو بشكل طبيعي حتى يصل إلى ما كان عليه سابقاً.

قدمنا لكم معلومات حول فقرة هل تعلم ضمن اذاعة مدرسية جميلة، مرشدين إلى أهمية انتقاء الفقرات التي يمكن إدراجها في هذه الفقرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام