أخبار عاجلة
غارات إسرائيلية توقع ضحايا وسط قطاع غزة -
إغلاق المدارس في طهران بسبب التلوث -
13 قتيلاً بحادث سير في سلوفاكيا -

«الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار

«الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار
«الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 02:28 صباحاً

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، أن الهدف من تدشين البورصة السلعية هو توافر السلع في الأسواق بصفة مستمرة، كما أنها ستعمل على تحقيق التوازن في الأسعار خلال الفترة القادمة مما يشكل انطباعا على مكافحة التجار الذين يغالون في الأسعار في فترات الفجوات بين الزراعات المختلفة والعمل على رفع الأسعار.

وأضاف لـ"فيتو" أن المغالاة من جانب بعض التجار لن يكون له أي أساس نظرا لأن التعامل مع المزارعين والمنتجين سيكون من خلال مستندات وفواتير رسمية شاملة لأسعار النقل التي تدخل ضمن أسعار المنتج النهائى.

وتابع: "البورصة ستنجح في ضبط الأسعار بعد حساب تكلفة المحصول وتكلفة نقله سيقضى على التلاعب في الأسعار، واستغلال التجار لارتفاع أسعار البنزين وانخفاضها وتحريك الأسعار مع التسعير التلقائى لمنتجات البترول كل ثلاثة شهور".

التموين: الكشف عن الجهات المؤسسة ونسب المشاركة في البورصة السلعية خلال أيام

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا نهاية سبتمبر 2019، لمتابعة خطوات تأسيس البورصة السلعية في مصر، عرض خلاله، محمد فريد رئيس البورصة، تفاصيل المشروع، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إنشاء بورصة سلعية للسوق الحاضر يهدف إلى وجود سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين، وأن يكون سوقها جاذبا لشريحة أكبر من التجار والمستثمرين على التعامل عليها، الأمر الذي من شأنه توفير سوق ينافس البورصات الإقليمية والعالمية.

السابق الموافقة على زيادة رأسمال "الأحساء للتنمية" لـ737 مليون ريال
التالى نيابة عن مدبولي.. وزير الصناعة يلقي كلمة الافتتاح بقمة مصر الاقتصادية الأولى