أعشاب سريعة المفعول للحمل

أعشاب سريعة المفعول للحمل
وصفة سريعة للحمل

واحدة من المشاكل التي يمكن حلها بمساعدة النباتات الطبية هي الخصوبة المبكرة والحمل المبكر في الطب التقليدي، سوف نقدم لكِ أفضل أعشاب سريعة المفعول للحمل بالطبع، من الأفضل إبلاغ طبيبك قبل اختيار دورة منتظمة من الأدوية العشبية.

أعشاب سريعة المفعول للحمل

تساعد العلاجات العشبية، مثل المكملات الغذائية الصحية، في تعزيز وظائف الجسم بانتظام، تشارك بعض الأعشاب في إزالة السموم من الجسم، بينما يشارك البعض الآخر في تعديل جهاز المناعة، (يمكن لجهاز المناعة تحديد الجنين باعتباره تهديدًا خارجيًا لصحة المرأة ويمنع الحمل).
وتساعد أنواع أخرى من العلاجات العشبية في تحفيز جهاز الغدد الصماء الذي ينظم إنتاج الهرمونات.

ما هو أفضل أعشاب سريعة المفعول للحمل

قد تبحث العديد من النساء عن الأدوية العشبية المناسبة للحمل، فيما يلي بعض العلاجات العشبية التي تمت الموافقة على استخدامها في الحمل.

عشبة شاتافاري
نوع من نبات الهليون، يعتبر خيارًا لتكاثر الإناث، وكما يوحي اسمه، يلعب دورًا مهمًا في القدرة على زيادة الخصوبة والحيوية.

غني بالفيتويستروغنز، وهو عبارة عن مجموعة من المركبات الطبيعية ذات الهياكل الكيميائية الشبيهة بالإستروجين والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الدورة التناسلية، فضلاً عن المساعدة في تقليل التوتر الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة، بالإضافة إلى ذلك، يعد خيارًا مفيدًا لتقليل أعراض انقطاع الطمث وزيادة الرضاعة الطبيعية.

كرز الشتاء
يستخدم الكرز الشتوي تقليديا وينتر شيري في تحسين صحة الاضطرابات والعقم غير المبرر.

اقرأ ايضًا: حمض الفوليك أثناء الحمل

حشيشة الخمس ورقات
تشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أن حشيشة الخمس ورقات تساعد في تنظيم الدورة الشهرية مع موازنة الهرمونات التناسلية، كما أن دورات الحيض غير المنتظمة تجعل الحمل صعبًا بالنسبة للعديد من النساء.

الكوهوش الأسود

هذا النبات يحسن الخصوبة عند النساء، يُعتقد أن الكوهوش الأسود يحفز المبايض ويقوي عملية التبويض.

النباتات الصينية
لا توجد أدلة كثيرة، لكن يُقال أن الأعشاب الصينية تحسنها عند استخدامها مع أدوية أخرى للخصوبة، ومع ذلك، فإن تأثير الأعشاب الصينية على الخصوبة أثناء تناولها بمفردها بعد اختبارها بدرجة كافية ولم يتم إثبات ذلك.

استخدام الأدوية العشبية
تم استخدام الأدوية العشبية لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الطبية لنحو 2500 عام، قد تزيد العلاجات العشبية من فرصك في الحمل من خلال دعم الوظائف الطبيعية للإباضة والخصوبة.

هل الأعشاب آمنة؟
النباتات الطبية آمنة بشكل عام، ومع ذلك، نظرًا لأنه لا ينبغي تناول بعض الأعشاب أثناء الحمل، فمن المهم دائمًا أن تسأل طبيب النسائية والتوليد عن الأعشاب الآمنة.
يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الأعشاب لزيادة خصوبتهم استشارة طبيب متخصص في الأعشاب وكيفية تأثيرها على الجوانب المختلفة لخصوبتك.

متى يجب عدم استخدام الأعشاب؟
أحد أغراض وصف الأدوية العشبية هو زيادة وظيفة المبيض، لذلك، يجب على الأشخاص الذين يتناولون حبوب منع الحمل أو المستضدات / المنشطات أو اللوبرون عدم استخدام الأعشاب، نظرًا لأن هذه الأدوية تتداخل مع الأداء السليم للمبايض، فإن لها تأثيرًا معاكسًا للنباتات.

كم من الوقت يجب استخدام الأعشاب؟

عادة ما تكون آثار العلاجات العشبية تراكمية، وعادة ما تظهر الآثار السريرية في علاج العقم بعد 120-60 يومًا.
تحتاج الأعشاب إلى الدورة الشهرية بأكملها لتعمل، هذا يعني أنه إذا قررت المرأة، على سبيل المثال، إجراء إخصاب في المختبر، فعليها الامتناع عن الأدوية العشبية.

أي نوع من العقم يمكن علاجه بالأدوية العشبية؟
بشكل عام، يُنصح بمعالجة أي نوع من أنواع العقم بالعلاجات العشبية، تشمل هذه الحالات عيوب المرحلة صفرية، أو فشل المبايض المبكر، أو العوامل الذكورية، أو الأسباب غير المبررة.

الأدوية العشبية للولادة الطبيعية

عشبة الحلبة
اشتهر هذا النبات منذ فترة طويلة بتسهيل الولادة بين النساء، يمكن لهذا النبات أن يقلل من آلام التقلصات وتظهر الدراسات أن هذا النبات فعال أيضًا في تسهيل الولادة لدى النساء ويمنع تناول الحلبة أثناء فترة الحمل الأولى حيث قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض.

شاي الكمون الأخضر
شاي الكمون الأخضر يعمل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية وبصورة ففعالة وسريعة ولهذا ينبغي على المرأة أن تكون حذرة في تناوله في أول شهور حملها وأنها تبدأ في تناول شاي الكمون الأخضر في الشهر الأخير من الحمل، كما ينبغي عليها مراجعة طبيب النسائية والتوليد قبل البدء في تناول شاي الكمون.

شاي الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل كدواء عشبي ويجعل الولادة أسهل، يمكن أن يعطي أيضًا طعمًا حارًا وممتعًا للطعام.

شاي الزعتر
يستخدم شاي الزعتر كدواء عشبي عند النساء الحوامل، يمكن استخدام أوراق الزعتر الطازجة كشاي.

زيت الخروع
زيت الخروع فعال جدًا لتقلصات الحمل ويقلل بشكل كبير من آلامه، يستخدم زيت الخروع على شكل كبسولات وسوائل، وبالطبع يجب الحرص على أن تناول أكثر من 60 مل من زيت الخروع يمكن أن يسبب الإسهال لدى النساء الحوامل أو يحرمهن من الطاقة ومياه الجسم.

تناول شراب الزعفران
يعتبر تناول شراب الزعفران من قبل المرأة الحامل من العوامل المهمة في تسهيل الولادة الطبيعية، لهذا الغرض، قبل حوالي ساعة من الولادة، اعطي المرأة الحامل كوبًا من شراب الزعفران المحضر من رحيق العسل الطبيعي ليكون فعالًا في تسهيل الولادة الفسيولوجية لها.

الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يريح عضلات الأرداف والرقبة والبطن، ويسرع من عمل هذه العضلات، بهذه الطريقة، يمكن أن تحصل الأم على ولادة أسرع وألم أقل عن طريق تناول الأناناس، تعمل هذه الفاكهة أيضًا على تقليل الالتهابات الناتجة عن الحمل والرضاعة، كما أن الاستهلاك المفرط للأناناس يسبب الإسهال، لا تستهلكين عصير الأناناس أثناء الحمل ولا تستخدمي الأناناس المعلب بسبب فقدان إنزيم البروميلين.

شاي القرفة
من الأفضل استخدام شاي القرفة بالقرب من ولادتك، لأن هذا الشاي يمكن أن يقصر من آلام التقلصات ويجعل ولادتك أسهل بالنسبة لك.

زيت زهرة الربيع
من الأفضل استخدام زيت زهرة الربيع بعد 36 أسبوعًا من الحمل لتقليل الانقباضات والضغط على جسمك، هذه الزيوت متوفرة أيضًا في شكل حبوب، مما يجعل نوم الأم أسهل ويقلل من الألم أثناء أواخر الحمل.
كافة الأعشاب الأخيرة والتي تسهل عليك عملية الولادة لا ينصح بتناولها في الشهور الأولى من الحمل، ولا قبل الحمل إذا كنتِ ترغبين في الحمل والإنجاب حيث أنه سوف تؤدي إلى حدوث إجهاض.

كما أنه لا ينصح في الإفراط بتناولها على وجه العموم حيث أن الإفراط في تناول الأشياء مهما كانت فوائدها فقد يؤدي على حدوث نتائج عكسية فمن المعلوم أن الإفراط في تناول الأشياء يؤدي إلى حدوث آثار جانبية مختلفة ولهذا ينبغي على المرأة أن تكون حريصة في تناولها للأشياء، وأن تقوم باستشارة طبيب النسائية والتوليد عند رغبتها في تناول عشبه معينة.