أطعمة تساعدك على التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

أطعمة تساعدك على التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

ربما تكون قد لاحظت أنك تميل إلى الشعور بالتعب والجوع في أوقات غريبة عندما تسافر للخارج في منطقة زمنية مختلفة تمامًا ، وهذا يرجع إلى ما يسمى باضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، وهو أمر طبيعي ؛ لأنه عادةً ما تكون الساعة البيولوجية في الجسم متزامنة مع توقيت المنطقة التي تعيش بها .

أطعمة تساعدك على التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

قد تختل تلك الساعة عندما تسافر عبر مناطق زمنية مختلفة ، حيث يستغرق الجسم من خمسة إلى سبعة أيام للتأقلم مع التغيير الجديد والعمل وفقًا للتوقيت الجديد ، وهو خلل وظيفي ذهني وجسدي شائع لا يمكن علاجه بسهولة ؛ لأنه يأخذ بعض الوقت حتى يعتاد الجسم  على أنماط جديدة من الطعام والنوم .

الأعراض الشائعة لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة
وفقًا لما أخبرنا به خبير التغذية “مهر راجبوت” : إنه من الصعب أن يعتاد ويستقر الجسم على روتين معين في الطعام فيحصل على ما يحتاجه من التغذية المطلوبة بسبب التغير في المناطق الزمنية عند السفر ؛ لأن الجسم لا يستطيع عندها امتصاص وهضم الطعام الذي يتم تناوله .

كما أن فقدان الشهية بسبب التعب والخمول أمر شائع في حالة حدوث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، وبالرغم من أن تلك الحالة يمكن لها أن تؤثر على الأجسام بطرق مختلفة إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي يجب ألا تتجاهلها ، وتشمل اضطرابات النوم والتعب خلال النهار والإسهال أو الإمساك والغثيان وتقلب المزاج والألم في أجزاء معينة من الجسم .

أفضل الأطعمة التي تساعدك في التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

الليمون
قد يساعدك امتصاص شرائح الليمون أو شرب ماء الليمون على علاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بشكل أسرع ، حيث يتمتع الليمون بخصائص ترطيب قوية تساعد على الحفاظ على رطوبة جسمك لفترات أطول ؛ لذا حاول كل صباح أن تشرب كوب ساخن من ماء الليمون لأنه يساعد الجسم بشكل كبير على تخطي ذلك الأمر .

الموز
يعتبر الموز فعّالًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، حيث يساعد وجود التريبتوفان في الموز على زيادة كمية السيروتونين في جسمك مما قد يساعدك أيضًا على التحكم في نومك بشكل كبير .

التوت الغوجي
يساعد التوت الغوجي في التخلص من اضطرابات النوم التي تصاحب اضطراب الرحلات الجوية ، ويمكنك أكله كما هو أو شرب الشاي المصنوع من التوت الغوجي .

الزنجبيل
إن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي اليومي يعد علاجًا فعالًا للغاية لعلاج اضطراب الرحلات الجوية خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعور بالغثيان ، كما يعالج الزنجبيل أيضًا مشاكل الجهاز الهضمي التي تحدث بسبب قضاء ساعات طويلة في الرحلة .

الكرز
الكرز هو أحد المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بالميلاتونين ، وبالتالي فقد تساعد إضافة الكرز إلى نظامك الغذائي في إعادة ضبط نومك ؛ لأنه وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) : إن الميلاتونين هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية في الدماغ ، ويلعب دورًا مهمًا في تنظيم دورة النوم لدى الإنسان .

الكينوا
يستهلك اضطراب الرحلات الجوية كل طاقتك ويجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت ؛ وبالتالي فإن تناول الكينوا هو أحد أفضل العلاجات لهذه المشكلة ، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي لا يستطيع الجسم صنعها لنفسه ، وهو أمر مهم لبناء العضلات وزيادة احتياطي الطاقة في الجسم .

وبصرف النظر عن تناول جميع هذه الأطعمة ، يجب أن تتذكر أن تبقي جسدك رطبًا طوال الوقت بشرب الماء بقدر ما تستطيع على مدار اليوم ، وقلل من شرب الشاي أو القهوة أو أي مشروبات أخرى تحتوي على الكافيين ، وأخيرًا حافظ على نشاطك ومارس التمارين للحفاظ على صحة جسمك ولتجنب أي تعب .

إنضم لقناتنا على تيليجرام