طريقة تنصيب الراوتر tp link

طريقة تنصيب الراوتر tp link

سنتعرف من خلال هذا المقال على طريقة تنصيب الراوتر tp link بالصور الذي يعد الأشهر والأكثر استخدامًا في مصر،حيث أنه في حالة شراؤك لراوتر جديد أو قمت بعمل Reset للإعدادات الخاصة بالراوتر tp link الخاص بك فإنك ستقوم بضبط هذه الإعدادات من البداية، لذا يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بالخطوات اللازمة لتنصيب راوتر tp link.

طريقة تنصيب الراوتر tp link

طريقة تنصيب الراوتر tp link

أولًا: قم بتوصيل الراوتر بالكهرباء وتشغيله، ثم تقوم بتوصيل جهاز كمبيوتر أو لاب توب عن طريق كابل إنترنت وتقوم بفتح صفحة جديدة لمتصفح الإنترنت على الجهاز الخاص بك وتقوم بكتابة الــ IP Address التالي: 192.168.1.1K وسيظهر لك نافذة يجب عليك إدخال اليوزر نيم والباسورد التاليين:

User Name: admin

Password: admin

ثانيًا: ستجد الصفحة الرئيسية للراوتر tp link قد ظهرت لك والتي يتم من خلالها تثبيت الراوتر وتجهيزه لاستقبال الإنترنت ولبدء خطوات تثبيت الراوتر tp link يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

قم باختيار “Quick Start” ثم بعد ذلك قم بالضغط على    “RUN WIZARD” لتظهر لك نافذة أخرى تحتوى على ملخص للخطوات إلى يجب عليك اتباعها من أجل تنصيب الراوتر  tp link وهي مكونة من 4 خطوات، قم بالضغط على “Next” للمتابعة.

الخطوة الأولى

كل الخطوات السابقة هي فقط للوصول إلى الإعدادات الرئيسية التي يتم من خلالها تنصيب الراوتر tp link، وفي هذه الخطوة يتم اختيار “Time Zone” أو ما يسمى بالمنطقة الزمنية وهو اختيار مهم للغاية حيث يوجد بداخل الراوتر tp link ساعة داخلية ويتم الاعتماد عليها في العديد من الأمور، ذا يجب عليك اختيار الساعة الزمنية حسب البلد المتواجد فيها.

الخطوة الثانية

وهي الخطوة التي تتعلق بضبط اتصال شبكة الإنترنت على راوتر tp link الخاص بك، وفي هذه الخطوة قم باختيار “PPPoE/PPPoA” ثم قم بالضغط على “Next”.

وبعد ذلك ستظهر لك نافذة أخرى تتطلب منك إدخال اليوزر نيم “User Name” والباسورد “Password” وفي هذه الخطوة ستقوم بإدخال اليوزر نيم والباسورد الذي حصلت عليهم من الشركة التي تقوم بتزويدك بخدمة الإنترنت بعد الاشتراك بها.

وبعد إدخال اليوزر نيم والباسورد ثم قم باختيار “PPPoE LLc” من خانة الــ “Connection Type”.

الخطوة الثالثة من خطوات تنصيب الراوتر tp link
هذه الخطوة هي الخاصة بإعدادات شبكة الواي فاي “WI-FI” حيث تقوم أولًا بالضغط على الخانة التي أمام كلمة “Activated” لتفعيل خدمة الشبكة اللاسلكية لتظهر لك العديد من الاختيارات الأخرى:

  1. SSID: تقوم بتعيين الاسم الذي تريده لشبكة الواي فاي الخاصة بك.
  2. Broadcast SSID: تقوم بالضغط على الخانة أمام “Yes”.
  3. Authentication Type: تقوم باختيار “WPA2-PSK”.
  4. Pre-Shared Key: تقوم بكتابة الرقم السري الذي تريده لشبكة الواي فاي الخاصة بك.

الخطوة الرابعة

في هذه الخطوة من خطوات تنصيب الراوتر tp link ليس عليك سوى الضغط على “Next” لحفظ إعدادات الراوتر، وبعد قيام الراوتر بحفظ الإعدادات التي قمت باختيارها ستظهر لك رسالة “Saved Changes”.

وبهذا تكون قد أتممت خطوات تنصيب الراوتر tp link ليمكنك الاستمتاع بخدمة الإنترنت من خلال توصيل جهاز كمبيوتر عن طريق كابل إنترنت أو من خلال الموبايل عن طريق الواي فاي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام