طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية بالتفصيل للحصول على المذاق الرائع للخبيزة ، فهي من المأكولات الرائعة الخاصة بالتراث الفلسطيني ، و لكن أصبحت الكثير من الأسر ، لا تطهيها لأنها من الأكلات التقليدية منذ قديم العصور ، و لكن يوجد عدد كبير من الأشخاص يعشقونها ، و يعتبرونها أفضل أكلاتهم ، و لذلك يبحثون عن طريقة عملها بالمنزل ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية ، بأسهل الطرق و أفقضلها .

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية التي يعشقها الكثير ، فهي من الاكلات الاقتصادية و الموفرة ، و لا تتكلف كثيرا من المال ، فالخبيزة عبارة عن نبات بري أخضر ، و هذا النبات يصلح للأكل و له نكهة متميزة ، و يستخدم في في المجال الطبي ، و في الطبخ ، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ، التي تفيد الجسم ، و خاصة لأنها العلاج الأمثل لإضطرابات الجهاز الهضمي ، و مشاكل المعدة ، فهي تعمل على تخفيف الالتهابات ، و تهدأ المعدة ، و للتعرف على طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية ، تابع أفضل طرق عملها في السطور الآتية .

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية .. المقادير 

– إحضار حزمة من الخبيرة ، وزن 200 جرام .

– إحضار 1 ثمرة من البصل متوسطة الحجم .

– مقدار فص ثوم مهروس .

– مقدار 50 جرام من زيت الزيتون ، ( ربع كوب ) .

– مقدار 30 جرام من عصير الليمون ، ( 2 ملعقة كبيرة ) .

– مقدار 10 جرام من ملح الطعام ، ( ملعقة صغيرة ) .

– مقدار بسيط من الشطة الحارة الحمراء ، للتذوق .

طريقة عمل الخبيزة الفلسطينية .. التحضير

– يجب اتباع خطوات العمل بالترتيب ، للحصول على نكهة متميزة ، و مذاق رائع .

– أولا يجب تنظيف حزمة الخبيزة ، جيدا من الأوراق الصفراء ، و الغير ناضجة ، و يتم تقطيع الأوراق الخضراء ، ثم توضع في وعاء متوسط الحجم ، ممتلأ بالماء .

– ثم يتم شطف أوراق الخبيزة بشكل جيد ، بالماء ، عدة مرات حتى تصبح نظيفة تماما .

– يتم إحضار طاسة متوسطة الحجم ، و يوضع بها  مقدار زيت الزيتون ، ثم يتم تقشير ثمرة البصل ، و تفرم ناعما ، و من الممكن بشرها ، ثم توضع على زيت الزيتون و تقلب بملعقة خشبية ، على نار هادئة لمدة تتراوح بين ثلاث دقائق إلى خمسة دقائق ، حتى يأخذ اللون الذهبي ، و يذبل البصل .

– يتم إضافة مقدار الخبيزة المغسول ، و المصفى من الماء جيدا  ، و يقلب ، ثم يضاف الثوم المفروم ناعما ، و مقدار الملح و يقلب مرة أخرى .

– يتم تغطية الوعاء ، و يترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، و يتم اختبار النضج و إن أصبحت الخبيزة ناضجة ، فيتم رفعها عن النار .

– يتم وضع الخبيزة في سرفيس التقديم ، ثم يضاف إليها مقدار ملعقتان من عصير الليمون ، و رشة بسيطة من الشطة الحمراء الحارة للتذوق حسب الرغبة ، و يقدم بجانب الزيتون الحادق الأخضر أو الاسود ، و مع الزبادي الطازجة ، و الخبز العربي .

فوائد الخبيزة للجسم

للخبيزة العديد من الفوائد ، الهامة للجسم و من أهما ما يلي :

– تساعد الخبيزة على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ، و تهدأة المعدة ، و التخلص من المشاكل المزمنة مثل الامساك ، أو الاسهال.

– تساعد على التئام الحروق و الجروح ، و الخلايا التالفة .

– هي مضادة للالتهاب ، و لذلك تساعد على تخفيفه .

إنضم لقناتنا على تيليجرام